تكنولوجيا

هاتف محمول جديد يعمل دون بطارية

 

 

أعلن باحثون في الولايات المتحدة الكشف عن نموذج أولي من هاتف محمول يعمل دون بطارية مستخدما تكنولوجيا، يأملون أن يجرى استخدامها في نهاية المطاف في منتجات واسعة الانتشار.

ووفقا لما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية، فإن الهاتف من صنع مجموعة من الباحثين في جامعة واشنطن في سياتل، ويعمل من خلال تجميع كميات صغيرة من الطاقة من الإشارات اللاسلكية المعروفة بموجات تردد الراديو أو موجات “آر.إف”.

وقال فامسي تالا العضو بالفريق: “موجات آر.إف موجودة في كل مكان حولنا لذلك فإن محطات إف.إم على سبيل المثال تبث موجات الراديو ومحطات إيه.إم تفعل ذلك ومحطات التلفزيون وأبراج الهاتف المحمول كلها ترسل موجات آر.إف”.

ويُعد الهاتف هو النموذج الأولي، ويبدو للوهلة الأولى متطورا قليلا عن لوحة الدائرة الكهربائية مع إضافة أجزاء قليلة، ويتعين على المتصل أن يضع سماعات الأذن ويضغط على زر للتحول بين التحدث والاستماع.

وأوضح الباحثون، أن هناك خططا لتطوير مزيد من النماذج الأولية تضم شاشة تعمل بطاقة منخفضة لكتابة النصوص، بل وكاميرا أولية، ويعتزمون كذلك تطوير نسخة من هاتف يعمل دون بطارية يستخدم خلية شمسية صغيرة لتوفير الطاقة، وطرح المنتج خلال 9 أشهر.

 

 

الوان الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى