رياضة

ارتفاع قيمة الدولار يُنعش سوق اللاعبين المصريين في السعودية

أبرمت أندية دوري المحترفين السعودي لكرة القدم تعاقدات بالجملة مع لاعبين مصريين، مستغلة ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

واستفاد الثلاثي النصر واتحاد جدة والتعاون هذا الموسم من خدمات بعض اللاعبين البارزين في الدوري المصري، مثل حسام غالي وعصام الحضري ومحمود كهربا ومصطفى فتحي.

ونجحت إدارات الأندية الثلاثة في الحصول على خدمات الرباعي بقيمة مالية أقل مقارنة بقيمتهم السوقية، مستغلةً ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

ووافق حسام غالي، البالغ من العمر 36 عامًا، قائد فريق الأهلي، على العودة إلى الدوري السعودي، عبر بوابة ناديه الأسبق النصر، بعد تجربة خاضها عام 2009 بين صفوف الفريق «الأصفر».

وتضاربت الأقاويل حول القيمة المالية لصفقة غالي، لكن في النهاية أجمعت أغلب وسائل الإعلام أنها بلغت أقل بكثير من 800 ألف دولار، وهي القيمة التي قدرتها وسائل الإعلام في البداية.

وأوضح نادر شوقي، وكيل أعمال اللاعب، في تصريحات تليفزيونية، أن انتقال قائد الأهلي المصري السابق إلى النصر جاء في صفقة انتقال حر، لعدم توثيق العقد الذي وقعه مع الأهلي في العام الماضي.

ومن ناحية أخرى، أعلن نادي الزمالك المصري، برئاسة مرتضى منصور، عن تجديد إعارة لاعب الوسط محمود كهربا لفريق الاتحاد لمدة موسم واحد، مقابل مليونين و300 الف دولار.

وقدم كهربا، البالغ من العمر 23 عامًا، مستويات متميزة مع الاتحاد الموسم الماضي، وقاد الفريق لحصد لقب كأس ولي العهد بجانب احتلال المركز الرابع في الدوري، ما دفع إدارة النادي لتجديد إعارته.

ونجح التعاون في ضم مصطفى فتحي من الزمالك لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مقابل مليون و400 ألف دولار، مع إمكانية شراء عقده بشكل نهائي بقيمة ثلاثة ملايين و600 ألف دولار.

وقدم فتحي، البالغ من العمر 23 عامًا، مردودًا إيجابيًا مع التعاون في أول مباراة له في دوري المحترفين، وسجل أول أهداف المسابقة ليساهم في فوز فريقه على الفتح 4 /1 في الجولة الأولى من المسابقة.

كما استفاد التعاون من قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بمنح فرق دوري المحترفين حرية التعاقد مع حراس أجانب، واتجه لضم المصري المخضرم عصام الحضري، قادماً من وادي دجلة.

وبحسب ما نشره ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فإن قيمة انتقال الحضري، صاحب الـ44 عامًا، بلغت 170 ألف دولار تقريباً، بالإضافة إلى 15% من قيمة إعادة بيعه مستقبلًا.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى