الأخبار

تصريح خطيير من حجازى

1318056161x4b09d8t

كتب – أحمد حمدي ومحمود فايد

 

 

 

وصل الشيخ صفوت حجازي الداعية الإسلامي إلى محيط جامعة القاهرة؛ للمشاركة في مليونية “معًا ضد العنف” التى دعت إليها الجماعة الإسلامية؛ للتأكيد على نبذ العنف، وضرورة الحوار من أجل الخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

واعتلى حجازي المنصة الرئيسة، وقام بترديد هتافات مدوية:” ثوار أحرار هنكمل المشوار”, و”يا أدى الذل ويا أدى العار الفلول عاملين ثوار”،”عاش الريس مرسى عاش ..حق الشهداء مرحشى بلاش”.
وأكد حجازي على أن الشعب المصري يقف خلف الرئيس محمد مرسي؛ من أجل الاستقرار، وتحقيق الأمان، وليس مع من يقوم بأعمال البلطجة والعنف والتعدي على المشآت العامة، واقتحام مؤسسات الدولة. قائلًا:” نحن وراء الرئيس من أجل الاستقرار ونبذ العنف، ومن يعمل أعمال البلطجة والعنف، فالثورة منه براء ولا علاقة بالثورة به”.
وأضاف حجازي في كلمته:” نحن وراء الرئيس ليس كقطيع الغنم يدعمه فى الهواء، ولكن ندعمه من أجل الشرعية والدفاع عنها  والإيمان بالديمقراطية التي تحاول بعض القوى السياسية الانقلاب عليها بالرغم من مطالبة الشعب المصري الالتزام بها والعمل على تطبيقها في الشارع المصري، قائلا:” لسنا كقطاع الأغنام خلف مرسي، ولكن وراء الرئيس من أجل الاستقرار والآمان”.
وقال حجازي:” نحن من صنعنا الثورة ولا أحد يزايد علينا في محاربتنا ضد النظام السابق، ومشاركتنا في الثورة التي ثأر فيها الشعب المصري بأكمله، وليس أفراد يحاولون مكاسب سياسية لأنفسهم”.
وتساءل حجازي:” من ينادي بتغير الحكومة وتعديل الدستور لا يمثل إلا نفسه، ولا توجد له أي أرضية له في الشارع بالإضافة إلى كونهم يعبرون عن أنفسهم، وليس لها أي أرضية في الشارع المصري. قائلا:” من أنتم لكي تطالبوا بتغير الحكومة أو تعديل الدستور، ونحن لن نوافق على تعديل الدستور إلا وفق الدستور”.

بوابة الوفد الاليكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى