الأخبار

منع العريفي من دخول بريطانيا

3

 

 

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اللندنية، «إن السلطات البريطانية قررت منع الداعية السعودي محمد العريفي من دخول أراضيها، بعد اتهامات وجهت إليه بحمل الأفكار المتشددة»، حسب صحيفة الحياة اللندنية.

وقال القنصل البريطاني في جدة، الدكتور محمد شوكت في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية: «إن المملكة المتحدة «لا ترحب بحاملي الأفكار المتشددة والمتطرفة، وترفض طلبات تأشيرات لزيارة بريطانيا «بسبب ما عرف عن توجهات طالبيها المتشددة تجاه المملكة المتحدة».

وكانت صحف لندن اهتمت أمس بمعلومات تتهم العريفي بالتغرير ببريطانيين تحولوا إلى «جهاديين»، يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، واختارته صحيفة «ديلي ميل» الموضوع الوحيد لصفحتها الأولى لعدد الإثنين الماضي، مع صورة كبيرة الحجم للعريفي.

وكان العريفي محور تقرير مطول أفردت له صحيفة «ديلي تلغراف» حيزاً في عددها أول من أمس، وتدور الاتهامات الموجهة إلى الداعية السعودي حول إلقائه محاضرات في مسجد المنار بمدينة كارديف (عاصمة مقاطعة ويلز).

ويذكر أن سويسرا كانت منعت العريفي من دخول أراضيها في مايو 2013 مدة خمسة أعوام. وتساءلت الصحيفتان البريطانيتان المذكورتان عمّا إذا كانت محاضرات العريفي هي السبب وراء تحريض الجهاديين البريطانيين بالسفر إلى سورية والعراق.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى