الأخبار

خريطة «الزراعة» لحجز وبيع الأضاحى بالمحافظات

أعلنت وزارة الزراعة، خريطة حجز وبيع الأضاحى البلدية من إنتاج الوزارة، عبر 187 منفذًا تابعًا لقطاع الإنتاج ومحطات البحوث وجمعيات تنمية الثروة الحيوانية ومديريات الإصلاح الزراعى فى 18 محافظة.

ويبدأ حجز الأضاحى بالأسعار المُخفضة بداية من اليوم الإثنين، وحتى نفاذ الكميات المُتاحة المقدرة بنحو 49 ألفًا و446 رأسًا من العجول البقرى والجاموسى، والأغنام والماعز، وسيتم تسليم الأضاحى للمواطنين قبل العيد بـ48 ساعة.

وأوضح تقرير لوزارة الزراعة أنه تم الدفع بـ14 ألفًا و900 رأس من عجول الجاموس البلدية بأسعار 50 جنيهًا للكيلو، و26 ألفًا و799 رأسًا من العجول البقرية البلدية بسعر 55 جنيهًا للكيلو، و7 آلاف و747 رأسًا من الأغنام والماعز بسعر 60 جنيهًا للكيلو، وجميعها من إنتاج الوزارة بالمحافظات، بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى.

ومن أهم شروط شراء أضاحى العيد التابعة لوزارة الزراعة حضور المواطن ببطاقته الشخصية، وعدم إمكانية أى مواطن شراء أكثر من رأس واحدة سواء من العجول أو الأغنام، كما أن أوزان العجول تتراوح بين 350 إلى 450 كيلو، وبأسعار تبدأ من 10 آلاف جنيه للعجول، و2000 جنيه للأغنام ومتاحة لجميع المواطنين بالمحافظات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى.

وكشفت الوزارة عن أنها تدعم كيلو اللحم البرازيلى الذى يباع عبر المنافذ التموينية بـ9 جنيهات، وأن تكلفة الكيلو 69 جنيهًا، ويباع بـ60 جنيهًا فقط للمواطنين باستثناء اللحم السودانى الذى يصل سعره 85 جنيهًا، وتتحمل الوزارة فارق السعر بهدف التخفيف على المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار وانخفاض الدخول.

وتشمل خريطة حجز وبيع الأضاحى البلدية من إنتاج مزراع الإنتاج الحيوانى بالوزارة، من خلال 187 منفذاً فى 18 محافظة، للمساهمة فى السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق، حيث يتم الحجز من قطاع الإنتاج ومحطات البحوث، وجمعيات تنمية الثروة الحيوانية، ومديريات الإصلاح الزراعى، ومن خلال الخط الساخن: 33372198، 37614262، 37615972، يُمكن الإبلاغ عن أى مخالفة فى أسعار البيع. وتم توفير، 4 منافذ بمحافظ القليوبية، و5 منافذ بمحافظة كفر الشيخ، و97 منفذ بمحافظة الشرقية، ومنفذ واحد بمحافظة سوهاج، و5 منافذ بمحافظة البحيرة، و22 منفذ بمحافظة الفيوم، ومنفذ واحد بمحافظة قنا، ومنفذين بكل محافظة من محافظات المنوفية، والإسكندرية والإسماعيلية، ومنفذ واحد بمحافظات المنيا، وبنى سويف والوادى الجديد، ودمياط، والسويس، و3 منافذ بكل من محافظتى بورسعيد وأسوان، و15 منفذاً فى محافظة الجيزة.

من جانبه، أمر وزير التموين على المصيلحى، بتكثيف الاستعدادات لموسم عيد الأضحى المبارك من خلال زيادة المعروض من اللحوم والسلع، مؤكدًا توفير جميع أنواع اللحوم بالأسعار الحالية دون أى زيادة وبكميات وفيرة، مؤكدًا مواجهة الوزارة لأى ممارسات خاطئة ينتهجها أى مواطن بكل قوة وحزم، حيث يستغل عدد من أصحاب النفوس الضعيفة انخفاض أسعار اللحوم بمنافذ التموين عن أسعار القطاع الخاص بنسبة كبيرة لشراء كميات كبيرة منها وإعادة بيعها بأسواق القطاع الخاص بغرض التربح.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى