أخبار مصر

مدير «كهرباء بني سويف»: إنتاج المحطة يصل إلى 4800 ميجاوات

قال المهندس هاني محمد، رئيس محطة كهرباء بني سويف الجديدة، إن مشروع إنشاء محطة لإنتاج الطاقة المركبة ببنى سويف سيعود بالنفع على جميع المصريين، مضيفًا أن إنتاج المحطة يصل إلى 4800 ميجاوات.

وأضاف مدير «كهرباء بنى سويف»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الدولة وضعت خطة شاملة؛ لحل أزمة الكهرباء خاصة بعد تفاقم الأزمة في عامي 2013 و2014، مشيرًا إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم لأكبر 3 محطات لإنتاج الطاقة في مصر.

كما أوضح أن المحطات الجديدة ساهمت في توفير العديد من فرص العمل الجديدة للشباب خاصة في منطقة الصعيد التى شهدت إهمالًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، فضلًا عن تشجيع الاستثمار والاقتصاد، متابعًا: « الأزمة التي مرت بها مصر في 2013 و2014 انعكست بالسلب على المواطنين والمصانع والاستثمارات وكان يجب التصدى لها».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية في مجال الكهرباء، تشمل ثلاث محطات، في العاصمة الإدارية وبني سويف والبرلس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، وعدد من الوزراء الآخرين والمسؤولين في الدولة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى