الأخبار

وزير التنمية المحلية: الإسكندرية بها 48 ألف مخالفة بناء

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن الإسكندرية وحدها بها 48 ألف مخالفة بناء، وأن كل ما هو خطر سيتم إزالته، وأن كل ما هو أثرى لن يمس.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هناك قانون لحسم ملف التعديات سيتم فيه تفويض المحافظين لتقييم أوضاع المحلات وقيمة المخالفات وأماكنها، وسيتم التعامل مع المخالفات بقلب وعقل وليس بعشوائية، موضحًا أنه سيكون هناك تقنين للجادين وسيتم تحديد وضع كل شخص وكل محافظ مفوض فى إطار حدود معينة.

جاء ذلك خلال لقاء الشريف، ومحافظ الفيوم الدكتور جمال سامى، اليوم الإثنين، مع عدد من مستثمرى المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، لبحث آليات الارتقاء بمنظومة العمل وزيادة فرص الاستثمار وفتح مجالات جديدة وتوفير فرص حقيقية للشباب.

استعرض محافظ الفيوم خلال اللقاء المنطقة الصناعية بكوم أوشيم التى تمتد المرحلة الأولى منها على مساحة 153 فدانًا تضم 100 مصنع، وتضم المرحلة الثانية منها 174 مصنعًا على مساحة 851 فدانًا، تم تخصيص 486 فدانًا منها للمشروعات الإدارية والخدمية والطرق بمساحة 699 فدانًا.

وخلال العرض أكد محافظ الفيوم على مميزات المنطقة المتعددة ومنها القرب من القاهرة وجودة شبكة الطرق وجودة الإنتاج الذى يتم تصدير من 60 إلى 70% منه إلى الأسواق العالمية، مضيفًا أن المنطقة الصناعية بكوم أوشيم يخدمها محطة محولات رئيسية و20 لوحة توزيع إضافة إلى شبكة كهربائية داخلية، وفيما يتعلق بمياه الشرب، مؤكدًا على أنه سيتم توفير هذا المصدر الحيوى الهام خلال 4 أشهر، وفى قطاع الصرف الصناعى يجرى إنشاء محطات معالجة ثلاثية للتنقية وإعادة الاستخدام، كما يوجد بالمنطقة الصناعية مناطق خدمات على مساحة 125 فدانًا بالمرحلتين الأولى والثانية.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى