الأخبار

2.1 مليار جنيه حصيلة تقنين الأراضى المستردة بوادى النطرون

قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إن إجمالى المبالغ المتوقع تحصيلها كثمن للأراضى التى تقدم أصحابها بطلبات لتقنين أوضاعهم عليها بوادى النطرون سيصل إلى 2.1 مليار جنيه.

وأشارت محافظ البحيرة، فى تصريحات، اليوم، إلى أن إجمالى عدد المتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم على الأراضى الزراعية المستردة مؤخرا بوادى النطرون، بلغ حتى الآن 700 متقدم على 40 ألف فدان، دفعوا 32 مليون جنيه كمقدم تحت حساب التقنين.

وأضافت أنه تم توقيع أول 5 عقود ابتدائية على مساحة 200 فدان، وتحصيل 4 ملايين و127 ألف جنيه تحت حساب الـ 25% من قيمة تلك الأراضى.

وأوضحت المهندسة نادية عبده أنه بخصوص أراضى المبانى المستردة بوادى النطرون، تقدم 462 من واضعى اليد على 140 ألفا و465 مترًا مربعًا، لتقنين أوضاعهم، ودفعوا مقدم الثمن لتلك الأراضى تحت الحساب بمبلغ 3 ملايين جنيه.

وقالت إنه لسرعة حصر جميع الأراضى الزراعية والمبانى وواضعى اليد وبالدقة المطلوبة، سيتم التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للرفع المساحى لكافة الأراضى الموجودة بوادى النطرون، ومد مهلة تقنين الأوضاع التى انتهت اليوم لمدة شهر، أو لحين الإنتهاء من قانون التقنين ولائحته التنفيذية، من جانب مجلس النواب.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى