الأخبار

توقيع اتفاق بث رسائل وعظ وتوعية دينية فى إذاعة المترو

وقعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم، بروتوكول مع مجمع البحوث الإسلامية لتنفيذ برنامج دعوى عبر إذاعات ومحطات المترو، يتصدى له وعاظ الأزهر الشريف، طوال شهر رمضان.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية محيى الدين عفيفى، إن البروتوكول يأتى ضمن خطة الأزهر الشريف للوصول إلى جميع الفئات وتوصيل المفاهيم الصحيحة للإسلام، والتركيز على التربية الدينية والجانب الأخلاقى فى حياة الناس، عبر تقديم رسائل توعوية فى الإذاعات الداخلية للمترو.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمناسبة توقيع البروتوكول: «رسائل الوعاظ والتوعية التى سيتم بثها فى المترو مختصرة وملامسة لواقع الركاب، وتحثهم على الوطنية والعمل، إلى جانب التصدى للخطاب المتشدد الذى يحاول البعض نشره»، مشددا على أن دور الأزهر هو نشر الوسطية فى جميع الأماكن والسبل المتاحة.

وأوضح عفيفى أن توجه الأزهر هو التلاحم مع الناس والوصول إليهم بمختلف الآليات الشرعية ميدانيا، والإجابة عن جميع أسئلتهم واستفساراتهم، والاستمرار فى توقيع الاتفاقيات والبروتوكولات بين الأزهر وباقى مؤسسات الدولة، معلنا عن بدء البرنامج الدعوى بشكل يومى فى شهر رمضان بمحطات الخطين الثانى والثالث للمترو، على أن يكون هناك لقاء يومى مباشر بين الدعاة والركاب فى محطات الخط الأول للمترو، لعدم تشغيل خدمة الإذاعة بها حتى الآن.

من جانبه، أشار رئيس شركة مترو الأنفاق على الفضالى، إلى أن البروتوكول يترجم أهمية دور الأزهر فى نشر القيم الصحيحة للدين الإسلامى، بتقديم برامج دعوية يومية عبر الإذاعة الداخلية ومساجد محطات المترو، لبث منهج الوسطية.

وأضاف: «3 ملايين راكب يومى سيستفيدون من التعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، سواء عبر الإذاعة الداخلية التى ستبث الأدعية والدروس الدينية بشكل يومى، أو بتواجد الدعاة داخل محطات وقطارات ومساجد المترو وقطاراته للرد عن استفساراتهم».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى