الأخبار

«فاو» تشيد بجهود الحكومة المصرية

 

 

 

74

أعربت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) عن تقديرها لجهود الحكومة المصرية من أجل دعم وتطوير النشاط الزراعي والنهوض بالقرية المصري، مشيرة إلى أن مشروع المليون فدان باعتباره أبرز مثال على جدية خطة تطوير هذا القطاع.

وذكرت (فاو)، في بيان لها، اليوم الجمعة، بمناسبة انعقاد القمة الاقتصادية بمدينة شرم الشيخ، أن قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر يشكل أحد أهم ركائز التنمية الشاملة للبلاد، وهو ما ينعكس في التزام الحكومة المصرية بزيادة مساحات الأراضي الزراعية من خلال استصلاح الأراضي واستخدام تقنيات الري الحديثة.

ونوه البيان بنتائج الاجتماع الثنائي الذي جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وجوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة في نوفمبر الماضي على هامش زيارة الرئيس السيسي لإيطاليا.

وأقرت منظمة الأغذية والزراعة بأهمية الدور الاستراتيجي لتقديم الدعم التقني والمعلومات الموثوقة والبيانات الدقيقة في تطوير قطاع الصناعات الزراعية والتي تعد واحدة من أكثر القطاعات المدرة للدخل في مصر.

ولفت البيان إلى أن المنظمة تقدم المساعدة التقنية للحكومة المصرية في تنفيذ “مشروع المليون الفدان”، في إطار دعمها لمجالات التنمية المستدامة للزراعة وإدارة المياه والنظم الغذائية المستدامة.

وأشار البيان إلى مشاركة (فاو) في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري الذي يبدأ أعماله اليوم في شرم الشيخ واستعدادها لتعزيز التعاون مع مصر، في إطار جهودها لتطوير القطاع الزراعي في البلاد وزيادة قدراتها على الصمود لتحسين نظم للأمن الغذائي بها.

ويرأس الوفد المشارك بالمؤتمر عبدالسلام ولد أحمد المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا للفاو، ومجموعة من خبراء المنظمة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى