الأخبار

موسكو: لا نتدخل في انتخابات الدول بما فيها فرنسا

أكد الناطق باسم الرئيس الروسي أن بلاده لا تنتهج التدخل في سير انتخابات البلدان الأخرى بما فيها فرنسا وتحترم العمليات الانتخابية وتحافظ على المسافة المطلوبة عن انتخابات الدول.

وفي حديث أدلى به دميتري بيسكوف للصحفيين الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، قال: “هناك مرشحون اضطر رئيسنا لإقامة اتصالات أوسع معهم في السنوات الأخيرة، فيما هناك مرشحون آخرون كانت اتصالاته بهم أقل ومعرفته لهم أضعف”.

واعتبر بيسكوف أنه ليس من المجدي اعتبار حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون دعما روسيا له في حملته الانتخابية.

وأضاف: “إذا ما استمعتم إلى تصريح بوتين بإمعان، لاتضح لكم أنه كان يجيب عن سؤال طرح عليه، ولم يبادر هو إلى ذكر فيون، بل أجاب عن سؤال يهم وسائل الإعلام”.

ومضى بيسكوف يقول: “الرئيس بوتين في تصريحه لم يعرب عن أي نوع من التفضيل”، مشيرا إلى أن روسيا تنطلق في تعاملها من مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وتنظر باحترام تقليدي لخيار الناخبين أينما كانوا.

وبصدد برنامج زيارات الرئيس بوتين، ذكر بيسكوف أنه لن يحضر مراسم تشييع الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو، نظرا لكثافة جدول أعماله المثقل أصلا.

وتابع: “أجندة بوتين مكتظة بالفعاليات، ولا سيما في الوقت الراهن حيث العمل مستمر على إعداد رسالته السنوية لمجلس الاتحاد الروسي التي تتوسط أهم الأحداث السنوية في البلاد”.

rt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى