الأخبار

تطور جديد في معركة “كارت الشحن”

 

 

سلم 5 أفراد من عائلة الطوايل أنفسهم إلى مركز شرطة أبوتشت فى قنا، أمس، تنفيذاً لاتفاق لجنة المصالحات الخاصة بإنهاء الخلافات بين «الطوايل» والغنايم» فى كوم هتيم، التى سقط بسببها 7 قتلى و4 مصابين فى ليلة واحدة، الأسبوع الماضى، فيما سادت حالة من الارتياح بين أهالى القرية على خلفية بدء سريان اتفاق التهدئة.

مصادر: الأمن طلب من لجنة المصالحات 80 مطلوباً يتبعون طرفى الخصومة

وبدأت لجنة مصالحات أبوتشت تسليم عدد من المطلوبين فى الخصومة الثأرية بين «الطوايل» و«الغنايم» إلى الشرطة، بعد مفاوضات مع كبار رجال العائلتين، ضمن مبادرة لتهدئة الأجواء، وإبداء حسن النوايا، وقال العمدة ريان أبوالفضل، عضو اللجنة، إن «المفاوضات بين طرفى الخصومة أسفرت عن اتفاق مبدئى بتسليم المطلوبين، وهم عمر بركات، ويوسف الدربى، وكريشة على، هانى زغلول، وبخيت مصطفى».

من جهتها، قالت مصادر أمنية إن «أجهزة الأمن حددت المطلوبين من طرفى الخصومة، والبالغ عددهم 80 شخصاً، ممن شاركوا فى المواجهات المسلحة بين العائلتين، وأسفرت عن مقتل 7 أشخاص من الجانبين، كما واصلت الوجود المكثف فى شوارع القرية، لفرض الأمن، ومنع تجدد المواجهات، ومطاردة المسلحين الهاربين فى زراعات القصب المجاورة للقرية».

وأشارت إلى أن الخصومة الثأرية بين العائلتين بدأت بمشادة بين شخصين منذ عام ونصف العام، بسبب خلاف على سعر كارت شحن موبايل.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى