الأخبار

تفاصيل اجتماع رئيس الحكومة مع 3 وزراء

 

 

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، 3 اجتماعات مُنفصلة مع وزراء التربية والتعليم، والتموين، والتنمية المحلية، وذلك فى إطار متابعة ملفات عمل الوزارات خلال هذه المرحلة فى مختلف المجالات.

واستهلّ رئيس الوزراء لقاءاته اليوم بالدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الذى عرض تقريرًا حول استعدادات الوزارة قبل بدء العام الدراسى الجديد، ورؤيتها لإدارة المشاريع القومية التى يتم تنفيذها في مجال التعليم، من بينها المدارس اليابانية، ومدارس النيل ومدارس المتفوقين، وذلك بما يحقق تقديم خدمة تعليمية ذات جودة وكفاءة، تساهم فى بناء الشخصية وتنمية القدرات والمهارات، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة برعاية الموهوبين.

وأضاف الوزير أن الوزارة بصدد إتاحة كتاب جديد بعنوان 100 اختراع واختراع يوزّع على طلبة الصف الأول الإعدادي فى بداية العام الدراسي، يتناول إسهامات الحضارة العربية والإسلامية فى مجالى العلوم والرياضيات، ويكون مخصّصًا للقراءة والاطلاع.

كما التقى المهندس شريف إسماعيل، الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث تم استعراض أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية لتطوير منظومة التجارة الداخلية وضبط الأسواق وتأمين تداول السلع لضمان حقوق المستهلك، حيث تم بحث الأماكن المقترحة لإقامة المناطق اللوجستية، والأسواق المجمعة، ومنافذ التوزيع في مختلف المحافظات.

كما تطرّق اللقاء إلى استعراض الموقف المتعلق بتحديث البطاقات التموينية، والإجراءات اللاحقة في هذا الصدد بهدف الحفاظ على قاعدة البيانات التى يتم التوصل إليها، للاستفادة منها في تحقيق قدر أكبر من الضبط لمنظومة تقديم السلع التموينية والحفاظ على حقوق المواطنين، كما تمت متابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية من السلع الغذائية الرئيسية، وجهود توفير احتياجات السوق المحلي من اللحوم الحية والمجمّدة في ضوء اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

والتقى رئيس مجلس الوزراء أيضًا، الدّكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، لاستعراض سير خطة التنمية التي يتم العمل بها في مختلف المحافظات، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء دور المحافظين المهم والمحوري في تنفيذ هذه الخطة فى إطار مراعاة ظروف كل محافظة، والعمل على تلبية متطلّباتها وتوفير احتياجات مواطنيها، مشددًا على مسئوليّة المحافظين في المتابعة المباشرة لخطوات تنفيذ محاور الخطة بالتنسيق الكامل مع الوزارات المعنية.

وتم خلال اللقاء بحث جميع محاور خطة التنمية التى تتضمن الإسراع فى تحقيق معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة، والعمل على ترسيخ العدالة الاجتماعية من خلال استكمال وصلات الصرف الصحى بالقرى المحرومة، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى وبخاصة في مجال الصحة والتعليم.

كما تضمّنت المحاور التوسّع في صناعة إعادة تدوير المخلفات، والتشجير واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والعمل على إرساء مبادئ اللامركزية والحوكمة والإدارة الرشيدة، والسعي نحو إيجاد قرى منتجة ومحافظات مصدّرة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى