الأخبار

طوارئ حكومية لمواجهة تداعيات «قتيل الدرب الأحمر»

55

 

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الاثنين، عدة موضوعات أبرزها الاجتماع الطارئ الذي عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع وزير الداخلية ومساعديه، لبحث قضية قتيل الدرب الأحمر.

وقال إسماعيل، لـ«المصري اليوم»، إن الاجتماع ركز على مجموعة إجراءات سيتم اتخاذها أولها تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بإدخال تعديلات تشريعية لتنظيم العلاقة بين الشرطة، والمواطن، فيما نفي وزير الداخلية عقب الإجتماع ما تردد عن عودة المحاكمات العسكرية لأمناء الشرطة.

وفي شأن آخر، رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزي، قال إن بلاده لا تريد سوى الحقيقة في مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، وإن العلاقات التجارية لن توضع في الاعتبار، وعلى مصر تقديم أسماء الجناة الحقيقيين.

وأضاف أن روما لا تقبل حقائق مصطنعة، وعلى مصر أن تكون صريحة وواضحة حتى لو كانت مؤلمة.

من جانبه قال اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء إن هناك جهود كبيرة لكشف غموض الحادث والتوصل إلى مرتكبيه.

وفي الشؤون البرلمانية، شهد مجلس النواب، اليوم، أحداثاً ساخنة أبرزها واقعة طرد النائب توفيق عكاشة من الجلسة العامة، بسبب خروجه عن آداب الجلسة، بعد موافقة النواب بالإجماع، كما شهد المجلس واقعة اعتداء النائب محمود خميس، على أحد الصحفيين بالضرب، وقدم المحررين البرلمانيين، مذكرة ضد النائب لرئيس المجلس، ونقيب الصحفيين. فيما استمر ائتلاف دعم مصر في حشد النواب لتأييد اللائحة الداخلية الجديدة، كما نشر الموقع الإلكترونى للمجلس، إحصائية حول رغبات النواب للترشح للجان النوعية، وتصدرت الترشيحات لجنة الدفاع والأمن القومى.

وعلى هامش عزاء الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل وصل وفد من حزب الله اللبناني، القاهرة، لتقديم العزاء، وقال مسؤول العلاقات الإعلامية، بالحزب، محمد عفيف، إن وفداً رفيع المستوى من قادة حزب الله وصل إلى القاهرة، الاثنين، لتقديم واجب العزاء في هيكل، مشيراً إلى أن الوفد لم يحدد موعداً لعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين خلال الزيارة.

وأكد أن علاقات الحزب مع مصر مفتوحة، وأن زيارتهم حتمية نظراً إلى العلاقات الطيبة التي جمعت هيكل بقادة حزب الله.

وفي الشأن الاقتصادي، وقبل الزيارة المقررة للرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى اليابان في الفترة مابين 28 فبراير إلى 2 مارس، قالت صحيفة جابان نيوز اليابانية، إن حكومة طوكيو، قررت تقديم قرضاً بـ10 مليارات ين يابانى، لدعم إنشاء محطة عملاقة للطاقة الشمسية، تعمل بنظام بطارية تخزين ذات سعة كبيرة.

وقالت الصحيفة، إن مصر من المتوقع أن تجرى مناقصة عامة للشركات اليابانية فقط ذات تكنولوجيا البطاريات المتطورة.

كما سادت حالة من الخلافات والصرعات بين العاملين والإدارة التنفيذية، في بنك المصرف المتحد المملوك بالكامل للبنك المركزي.

وعلمت «المصري اليوم»، أن هناك اتجاها لتعيين رئيس جديد للمصرف بدلاَ من الحالي، وشكا العاملون بالمصرف في مذكرة رسمية، لمحافظ البنك المركزى، من سوء إدارة المصرف، والإضرار بالعمل، في المقابل كشف محافظ البنك المركزى، عن إتجاه المركزى للتخلص من ملكيته للمصرف المتحد، مشيرا إلى إعادة هيكلة المصرف، وإعادة ملكيته إلى القطاع الخاص.

وفي الشأن الرياضي، اختارت الصحف الإيطالية، النجم المصري محمد صلاح، أفضل لاعب في فريق روما، بعدما ساهم في فوز الذئاب على باليرمو بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، بملعب الأولمبيكو، وسجل خلالها صلاح هدفين ليرفع رصيده من الأهداف بمسابقة الكالتشيو هذا الموسم إلى 9 أهداف.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=Pck2pzTt-iU&feature=g-all-xit”]

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى