الأخبار

الأولى “علمي علوم” لـ”السيسي”

 

155

 

 

وجهت إيثار عبده محمد عبدالله، الطالبة بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة للبنات، والأولى مكرر بشعبة “علمي علوم” بمجموع 410 درجات، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يبذل كل ما في وسعه للحفاظ على مصر، قائلة: “ملناش غير بلدنا ياريس، وإحنا واقفين معاك ووراك”.

ووجهت رسالة إلى زملائها طالبتهم فيها بالاجتهاد والعمل حتى يتمكنوا من التفوق وإلى كل شباب مصر بأن يعملوا بإخلاص ويحافظوا على الوطن.

وقالت إيثار “إنها تريد الالتحاق بكلية الطب، وإنها تدين بكل الفضل لوالدها ووالدتها”.

وأضافت أنها كانت تذاكر مدد تتراوح من 6 إلى 8 ساعات يوميا، وأن قدوتها في الحياة والدها الذي يعمل رئيس قسم جراحة التجميل بكلية الطب بجامعة المنيا، ووالدتها الدكتور أمل أنور عبدالعزيز الأستاذة بكلية التربية بقسم علم النفس.

وأضافت الطالبة لـ”الوطن”، أنها لا تتابع الأحداث السياسية إلا الكبيرة منها التي تتناولها وسائل الإعلام وأنها تهوى الرسم، وغير راضية عن طرق التعليم والتدريس المتبعة في المدارس الحكومية، مطالبة بالاهتمام بالمدارس وتغير نظم التعليم حتى لا يلجأ الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأوضحت أن لها 4 من الأشقاء وهم: أحمد وهو الأكبر وهو طالب بكلية الطب وآلاء طالبة بكلية العلاج الطبيعي، ومنة الله بالصف الأول الثانوي والشقيق الأصغر محمد بالصف الرابع الابتدائي.

وطالبت إيثار الرئيس السيسي بالاهتمام بمحافظات الصعيد، ووضعها على خريطة التنمية المستدامة وكذا العناية بالفقراء والمحتاجين ومحدودي الدخل، وتطوير الصحة والخدمات والمرافق العامة والمنطومة التعليمية بمصر، حتى تنهض البلاد وتتقدم إلى الأمام وتصبح على مشارف الدول المتحضرة.

وقالت إن علاقتها بجميع زملائها بالدارسة جيدة، وكانت تتواصل معهم باستمرار، وتابعت: “جميع طلاب الثانوية العامة يعتمدون على الدروس الخصوصية بشكل أساسي، رغم أنها تهدر جزءا كبيرا من وقت جميع الطلاب مطالبة بالاهتمام بجميع المدارس الحكومية ودعمها”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى