الأخبار

«التعليم» تبدأ تدريب 500 ألف معلم

أعلن مدير صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية، الدكتور محمد عمر، أنه من المقرر أن يبدأ هذا العام تدريب عدد 500 ألف معلم من مختلف المراحل التعليمية والأولوية ستكون لمعلمي المرحلة الابتدائية ثم الثانوية ثم الإعدادية، وذلك ضمن برنامج “المعلمون أولا”.

وأضاف مدير الصندوق، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الأكاديمية المهنية للمعلمين إعتمدت ترقية عدد (516) ألف معلم، وتثبيت متعاقدين شهر يونيو ويوليو من مسابقة 30 ألف معلم، وغيرهم من المتقدمين خلال مدة (45) يومًا، وذلك بعد الإنتهاء من إصدار ملحق قرار تقليل الاغتراب.

وأشار إلى أنه تم بحث بدائل محو الأمية، وسيتم إصدار نشرة منظمة بالبدائل خلال أسبوعين بالإضافة إلى إصدار قرار ملحق بإعادة المغتربين, وذلك بعد تفريغ الاستثمارات الإلكترونية قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما أعلن، أنه بناء على تكليفات وزير التعليم سيتم تعيين ثلاثة معاونين لوكلاء الوزارة بالمديريات التعليمية من شباب المعلمين, وسيتم اختيارهم من المديريات بحيث لا يزيد السن عن 40 سنة, وسيصدر عن الوزارة بطاقة الوصف الوظيفي لكل معاون ومهام عمله وسيكون التعيين بنظام التكليف ولمدة عام; وذلك لتكوين صف ثان وثالث من القيادات وتمكين الشباب وتطوير الأداء، مشيرًا إلى أن أحد هؤلاء سيكون معاونا لشئون المعلمين.

وأضاف، أن الوزارة تعمل مع النقابة العامة للمعلمين, لتعديل قانون النقابة لرفع المعاشات والخدمات المقدمة للمعلمين, وإعادة دور أندية النقابة والندوات الثقافية, بالإضافة إلى التعاون في برامج التدريب وتطوير الأكاديمية المهنية للمعلمين.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى