الأخبار

مروحيات “التمساح” الروسية تطير إلى مصر

أعلنت شركة مروحيات روسيا (المدرجة ضمن مؤسسة Rostec)، أنها تستعد لتصدير الدفعة الثانية من مروحيات كا-52 الروسية، ضمن عقد تصدير أول كما أنها تقوم بتدريب مجموعة من الطيارين الأجانب.

وأوضحت وكالة “تاس” الروسية في تقرير خاص تحت عنوان “مروحيات روسيا تعلن عن جاهزية الدفعة الثانية من مروحيات كا – 52 لمصر”، أن الدولة المقصودة ستحصل على الدفعة الأولى في المستقبل القريب، حيث ستطير المروحيات إليها قريبا.

وأشارت الخدمة الصحفية للشركة أن الدفعة الثانية من هذه المروحيات قد تم تصنيعها بالفعل، كما يتضمن العقد تدريب الطيارين الأجانب.

وكان قد أعلن المدير العالم لشركة “مروحيات روسيا”، أندريه بوغينسكي، يوم الثلاثاء، 22 أغسطس، أن روسيا ستقوم بتوريد 15 مروحية من نوع “كا 52 ك” (التمساح) إلى مصر قبل نهاية العام الحالي.

وقال بوجينسكي: “في شهر أغسطس نخطط لتوريد الدفعة الثانية المؤلفة من 3 مروحيات “كا 52 ك” إلى مصر.

وأضاف: “تم توريد المروحيات الثلاث الأولى، ويجري تدريب الخبراء المصريين لاستخدامها. وبشكل عام من المقرر توريد 15 مروحية من نوع “كا 52 ك” إلى صاحب الطلب في عام 2017″.

ولا تقل مروحيات “كا – 52” الملقبة بالتمساح، في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية “AH-64” أباتشي الأمريكية، وإن كانت تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية، والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضًا حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف مما لا يتوفر في الأباتشي، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات الميسترال تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى