الأخبار

نتنياهو يمنع مدير مكتب «الجزيرة» من حضور مؤتمر صحفي

منع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مدير مكتب قناة الجزيرةفي القدس من المشاركةفي مؤتمر صحفي حكومي، في آخر خطوة من الحملة التي يشنها ضد القناة القطرية.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، في تصريح على صفحة فيسبوك أن نتانياهو طالب باستثناء وليد العمري من حضور مؤتمر حول “حرية التعبير” الذي ينظمه المكتب الخميس.

وأكد المكتب أن “نتنياهو” كرر مرة أخرى اعتزامه إغلاق مكتب القناة في إسرائيل، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية لمنع منح اعتماد لجميع صحفيي الجزيرة العاملين في إسرائيل، وإغلاق مكاتبها في إسرائيل.

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي في أواخر يوليو، عن رغبته إغلاق مكاتب قناة الجزيرة المتهمة بتأجيج التوتر في محيط الأماكن المقدسة في القدس.

وتتهم إسرائيل “الجزيرة” منذ سنوات بالانحياز في تغطية النزاع بينها وبين الفلسطينيين.

وكانت وزارة الاتصالاتالإسرائيلية أعلنت أغسطس الماضي، اعتزامها إغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية في القدس، متهمة هذه القناة بـ”التحريض” على العنف.

وبدأت السلطات الإسرائيلية العمل بصدد سحب اعتماد مراسل القناة إلياس كرام، بسبب تصريحات صحفية قديمة قال فيها: “إن عمل الصحفي هو جزء من المقاومة”.

لكن في 30 أغسطس الماضي، تراجعت السلطات الإسرائيلية عن قرارها، بينما أكد المكتب الإعلامي الحكومي بعد عقده جلسة استماع مع “كرام”، بأنه سيراقب تقارير “كرام” لستة أشهر، مشيرًا إلى أن الصحفي العربي الإسرائيلي أكد أنه “لم يكن لديه أي نية لدعم أو التعبير عن التعاطف مع المقاومة المسلحة”.

وقال “كرام” أيضًا في جلسة الاستماع أنه لا يمزج بين رأيه الشخصي وعمله الصحفي.

ويتهم المسؤولون الإسرائيليون القناة القطرية بدعم حركة “حماس” الإسلامية التي تسيطر على قطاع غزة، والتي تعد العدو اللدود للدولة العبرية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى