الأخبار

حقيقة لقاء «الأمين وبهجت وراتب» مع «موافى»

 

159

 

نفى المهندس محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن» وشبكة قنوات «cbc»، صحة ما نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، عن عقدلقاء بينه وبين اللواء مراد موافى مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق، بحضور الدكتور أحمد بهجت، مالك شبكة «دريم»، والمهندس حسن راتب مالك شبكة «المحور»، بشأن ترشح موافى لانتخابات الرئاسة. وقال «الأمين» فى تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إن الخبر عارٍ تماماً عن الصحة، مشيراً إلى أنه لا يتدخل على الإطلاق فى مثل هذه الأمور، ولا علاقة له بترشح أو عدم ترشح موافى للانتخابات الرئاسية. وأضاف أن الإعلام الغربى يركز كثيراً على تسريب وبث هذه الأخبار المفبركة والكاذبة، بهدف إحداث بلبلة فى المجتمع المصرى لأغراض وأهداف سياسية.
كانت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية زعمت أن عدداً من رجال الأعمال المصريين البارزين حاولوا إقناع رئيس المخابرات السابق مراد موافى، بالترشح لرئاسة الجمهورية، خلال دعوتهم إياه على مأدبة عشاء مؤخراً، وزعمت أن الحاضرين كانوا «الأمين وبهجت وراتب» ونسبت إليهم تأكيدهم لـ «موافى» أنه سيحظى بدعمهم الكامل إذا رشح نفسه.
وقال الدكتور أحمد بهجت إن نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة فى الصحافة الغربية يؤكد وجود مؤامرة مكتملة الأركان ضد مصر، مضيفاً أن هذا اللقاء لم يحدث، وأن الصحيفة البريطانية اختلقته بهدف الإساءة لرجال الأعمال والإعلام فى مصر. وأوضح «بهجت» أن النظرية الخادعة حول مصداقية الإعلام الغربى سقطت فى القضية المصرية. من جانبه قال الدكتور حسن راتب إن الخبر المزعوم لا يمت للواقع بأية صلة، وإنه لم يلتقِ مراد موافى على الإطلاق، وأوضح أنه لا يتدخل فى الأمور السياسية، وأنه يركز على دوره فى مجال الاستثمار والعمل على تحقيق الاستقرار فى مصر كلها وفى سيناء على وجه الخصوص.

 

وائل الايراشى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى