هجوم العريش رد فعل على تصفية “إرهابيي” أرض اللواء

11 سبتمبر 2017, 5:35 م

 

 

 

أرجع محللان أمنيان سبب استهداف “قول أمني” استهداف 18 من رجال الشرطة في حادث إرهابي لسيارات تابعة لقوات الأمن بالعريش، إلى تصفية قوات الأمن لـ10 إرهابيين أمس الأحد، في منطقة أرض اللواء.

وأعلنت وزارة الداخلية أمس الأحد عن مقتل 10 من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، وإصابة 8 من رجال الشرطة في تبادل لإطلاق النار أثناء اقتحام وكرين إرهابيين بالجيزة، مشيرة إلى أنه تم تحديد هوية 6 منهم وجارى تحديد هوية الأربعة الباقين.

وقال اللواء محمد نور الدين الخبير الأمني، إن الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم في العريش، كان ردة فعل على تصفية 10 إرهابيين في منطقة أرض اللواء، مؤكدًا أن هذه رسالة مباشرة إلى الدولة إلى ضرورة أخذ حذرها.

وأضاف نور الدين في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن يجب على قوات الشرطة أن تأخذ حذرها عند تنفيذ أي عملية أمنية ضد مسلحين، مؤكدًا في الوقت ذاته، أنه من المنتظر أن ترد قوات الجيش على هذا الهجوم الإرهابي في العريش مساء اليوم وفق قوله.

وطالب نور الدين، الدولة بضرورة الحسم ضد “الإرهابيين”، مشددًا على ضرورة إخلاء المثلث الحدوي بدءًا من منطقة الشيخ زويد ورفح والعريش حتى يتكشف مسرح العمليات للجميع، وتصبح الدولة قادرة على اصطياد الإرهابيين.

واتفق اللواء جمال مظلوم المحلل الأمني مع رؤية “نور الدين”، وقال إن استهداف الكول الأمني في العريش رد فعل على ما حدث أمس في منطقة أرض اللواء من تصفية 10 “إرهابيين” عائدين من سيناء.

وأضاف مظلوم في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الإرهابيين أرادوا من عملية استهداف الشرطة في العريش، إثبات قدرتهم على التواجد وتهديد الدولة بعد الضربة الأمنية التي تلقوها أمس في أرض اللواء، مطالبًا الدولة بضرورة تبني سياسات أكثر حذرًا ضد المسلحين.

كانت مصادر أمنية رفيعة المستوي قالت لمصراوي، إن 18 من رجال الشرطة استشهدوا في استهداف إرهابي لسيارات تابعة لقوات الأمن بالعريش. وأفادت المصادر أن ضابطين من بين الشهداء بينما أصيب 7 آخرين منهم العميد محمود خضراوي.

وأوضحت أن المسلحين استهدفوا القوات أولا بعبوة ناسفة، ثم باغتوا بهجوم بالأسلحة الآلية. وأضافت المصادر أن قوة أمنية كبيرة توجهت إلى موقع الحادث للسيطرة علي الموقف.

كانت المصادر أشارت إلى أنه جرى التعرف على 4 شهداء هم النقيب أحمد فهمي 30 عاما وأمين شرطة محمد السعدي ورقيب شرطة محمد منصور ومجند سامح عبد المعبود محمد، وإصابة كل من عميد محمود خضراوي ومجند عبد الله حسين رشدي 21 عاما بطلق ناري بالذراع الأيمن وعريف شرطة عبد الرؤوف ابراهيم عبد الظاهر 27 عاما بشظايا متفرقة بالجسد وعريف شرطة سامي محمد محمد شمعة 26 عاما بشظايا متفرقة بالجسد وعريف شرطة عصام عبد العاطي محمد 28 عاما بشظايا متفرقة بالجسد.

يذكر أن وزارة الداخلية، أعلنت أمس الأحد، مقتل 10 من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، وإصابة 8 من رجال الشرطة في تبادل لإطلاق النار أثناء اقتحام وكرين إرهابيين بالجيزة.​

مصراوى

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale