الأخبار

الحكم في قضية إهدار 10 ملايين دولار

113

حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد العليم عطيه جلسة 5 سبتمبر القادم للنطق بالحكم في قضية اتهام 5 من قيادات قطاع الطيران المدني بالتسبب في خسائر مالية للشركة القابضة لمصر للطيران بنحو 10 ملايين دولار.

 

وتضم لائحة المتهمين كلا من: محمد محمد حسن محمد (مستشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران) ومحمد سمير عبدالخالق رشاد (مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا) وأيمن محمد أحمد المحمودى (مدير عام إدارة الشئون القانونية بالشركة القابضة لمصر للطيران) ومجدى محمد محمد راغب (رئيس قطاع التخطيط والمتابعة بالشركة القابضة لمصر للطيران – بالمعاش) وعاطف عبد الحميد مصطفى إبراهيم (رئيس مجلس إدارة شركة إيمى سال).

 

يشار إلى أن التحقيقات في القضية التي باشرها المستشار هشام رؤوف قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل تضمنت أن المتهمين جميعا من الموظفين العموميين، الأول مستشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والثانى رئيس القطاع المالى بالشركة القابضة لمصر للطيران، والثالث بإدارة الشئون القانونية بالشركة القابضة لمصر للطيران، والرابع رئيس قطاع التخطيط والمتابعة بالشركة القابضة لمصر للطيران، والخامس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

 

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين أضروا عمدا بأموال الجهة التي يعملون بها (الشركة القابضة لمصر للطيران) بأن حملوا تلك الجهة الخسائر المادية المقدرة بمبلغ 9 ملايين و669 ألفا و493 دولارا أمريكيا، من جراء قيام المتهمين الأربعة الأول بتقدير قيمة طائرتين بأقل من قيمتهما الفعلية وقيام المتهم الثالث ببيعها بناء على ذلك التقدير.

 

وأفاد أمر الإحالة بأن المتهمين سهلوا استيلاء شركة (جي تي باور) الأمريكية على المبالغ المالية المملوكة للشركة القابضة لمصر للطيران والمنوه عنها بالتهمة الأولى على النحو المبين بالتحقيقات.

وكاله انباء اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى