تراجع شعبية الهند والصين فرصة لتعزيز الاستثمارات المصرية فى القارة

13 سبتمبر 2017, 2:38 م

قال ياسر سمباتيا، مدير المكتب التجاري الإفريقي بالقاهرة، إن مستثمري الصين والهند، تراجعت شعبيتهم، وأصبحوا غير مرغوبين في إفريقيا، فالهنود الموجودون حاليًا يمثلون الجيل الخامس من أهل الهند الذين دخلوا إلى إفريقيا في أواخر القرن التاسع عشر، وأقاموا حتى الآن مع الأفارقة.

وافتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أمس فعاليات التعريف بمؤتمر “الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. إفريقيا 2017” الذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017.

 

أضاف “سمباتيا” في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أن الهنود حتى الآن يعيشون في عزلة ولا يختلطون بالأفارقة، لذلك الشعب الإفريقي يعتبرهم أشخاصًا غير مرغوب فيهم، ويبحث عن بديل لهم.

 

وأوضح أن الهنود يعيشون في إفريقيا كأنهم في جزر اجتماعية هندية، وينظرون إلى استثماراتهم فقط، وذلك كحالهم في دولتهم كل وفق طائفته، لكن هذا لا يدركه الأفارقة.

 

ونصـح “سمباتيا”، المستثمرين المصريين بتوخي الحذر من الوقوع في هذا الخطأ، وأن يعاملوا الأفارقة بمبدأ الأخوة والمساواة، فالأفارقة عاشوا في مصر وعملوا فيها، وبالتالي يجب استغلال ثروات القارة بدلاً من الهنود والصينيين الذين ينهبونها.

 

 

الاهرام

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale