الأخبار

الشاي الأبيض يخلصك من السمنة

186

 

 

 

يعد الشاي واحدًا من أهم وأفضل المشروبات في مصر والعالم العربي، حيث تتعدد أنواعه وفوائده أيضًا، وعرف “الشاي الأبيض” في السنوات الأخيرة ويعتبر من أكثر الأنواع المفيدة لصحة الإنسان، كما يتميز بالطعم الخفيف مقارنة بالشاي الأحمر والأخضر، ويمكن تناول كميات كبيرة- تصل إلى 4 أكواب يوميًا- منه دون أي أضرار جانبية، وترجع فوائده نظرًا لما يحتويه من نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعرف بأن لها الكثير من الفوائد الصحية، ومنها:

1- التخلص من الدهون الزائدة ومنع خلايا السمنة من الاكتمال، وهو ما يساعد على تنحيف الجسم وتخفيف الوزن، حيث إنه يقلل من تخزين الدهون في الجسم، ويحتوي على مادة الكافيين التي تساعد في تحريك ونقل الدهون المختزنة وحرقها، ويساهم الشاي الأبيض في التخفيف من الشهية والحد من الشعور بالجوع.

2- رفع معدل التمثيل الغذائي التي ترجع إلى مضادات الأكسدة التي تفوق تلك الموجودة في أنواع الشاي الأخرى، وبالتالي فهو يعد عنصرًا فعالًا لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

3- يقلل معدل الكوليسترول السيئ في حين يزيد معدل الكوليسترول الجيد، عن طريق مادة “catechins”وهي من مضادات الأكسدة، ما يؤدي إلى منع تصلب الشرايين.

4- منشط رائع للقلب فهو يحمي القلب والدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم، وخفض ضغط الدم، وخفض الكوليسترول، واكتشف الباحثون أيضًا أن الأشخاص الذين يشربون 2 كوب أو أكثر من الشاي يوميًا ما يقرب من 50% أقل عرضة للوفاة بعد الإصابة بالأزمات القلبية.

5- يحتوي على كميات صغيرة من الفلورايد والمواد المغذية الأخرى التي تحافظ على أسنان قوية وصحية، كما أنه يقتل البكتيريا التي تسبب الترسبات، وتسوس الأسنان، ورائحة الفم الكريهة.

6- خفض نسبة السكر في الدم، وهو ما يساعد على تخفيف أعراض مرض السكري، حيث إنه يقلل من التوتر ويزيد من الطاقة.

7- مضاد للجراثيم والفيروسات فهو يساعد على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن أن يخفف من أعراض فيروس نقص المناعة البشرية بفضل زيادة المواد المضادة للأكسدة.

8- يعمل على إعادة نضارة البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، والإرهاق وسوء التغذية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى