اخبار عالمية

كيم جونج أون: كوريا الشمالية تسعى لإنشاء قوة توازن مع أمريكا

 

 

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم إنّ بلاده تسعى لإنشاء قوة توازن مع الولايات المتحدة فى منطقة شبه الجزيرة الأمريكية، حتى لا تجرؤ أمريكا على التهديدات بالخيار العسكرى.

وأشار “جونج أون” لمسؤولى وزارة الدفاع الكورية الشمالية بعد إجراء الاختبار الباليستى الأخير صباح الجمعة، إلى أنّ الهدف النهائى لبيونجيانج هو تأسيس قوة تكافؤ واتزان حقيقية بالمنطقة، ومواصلة تعزيز القدرات العسكرية، وأن تُظهر للقوى الكبرى “الشوفينية” بوضوح كيف ستحقّق كوريا الشمالية هدفها، رغم العقوبات والحصار.

وتفقّد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القوات الجوية الأمريكية الجمعة، بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً فوق الأجواء اليابانية للمرة الثانية خلال أسبوعين.

ووقف ترامب فى استعراض للقوة أمام قاذفة القنابل النووية بى-2″ وغيرها من المعدات العسكرية الأمريكية الفائقة وعلم أمريكى ضخم، محذراً من أن تحليق الطائرات الأمريكية سيعنى أن يوم الحساب اقترب.

وأضاف ترامب أن رجال الطيران الأمريكى منحونا السيطرة الكاملة فى الجو والفضاء بغض النظر عن المكان الذى يتواجدون فيه، والأن عندما يسمع أعدائنا صوت محركات طائرات الـ”اف-35″  تحلّق فوق رؤوسهم سترتعد نفوسهم وسيعلمون أن يوم الحساب قد اقترب.

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى