اقتصاد

بيان لـ«الاستثمار»:

 

قالت وزارة الاستثمار إن شركة سي أف أل دي ( CFLD ) الصينية تخطط لضخ استثمارات بحوالي 20 مليار دولار في مصر خلال 10 سنوات القادمة.
وقال بيان من الوزارة اليوم الخميس إن وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، ألتقت ممثل الشركة الصينية، حيث عرض الأخير خطط الشركة المستقبلية في مصر.
وأضاف البيان أن الشركة الصينية تتطلع بأن تكون مصر مركزا إقليميا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال ‫أفريقيا. وقال البيان إن الشركة أبدت رغبتها في ‏الاستثمار في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح البيان أن الشركة الصينية قررت عقد مؤتمر بالصين لتشجيع الشركات الصينية والعالمية على الاستثمار في مصر تحت عنوان”استثمر في مصر مع سي اف ال دي” بحضور أكثر من ٣٠٠ شركة من كبريات الشركات العالمية.
وقررت داليا خورشيد تكوين مجموعة عمل فنية مشتركة من ممثلي الوزارة والشركة لدراسة إعداد نموذج استثماري لعمل الشركة في مصر لعرضه على كافه الوزارات والهيئات المختصة.
وقال البيان إن شركة سي اف ال دي ( CFLD ) الصينية من أكبر الشركات الصينية في العالم لإقامة المدن متكاملة الخدمات والمرافق، وقامت بإقامة 40 مدينة متكاملة داخل الصين ومشروعين في ‫‏الهند وأندونسيا، وتقدر اجمالي إيرادات مبيعات الشركة المتوقعة خلال عام 2016 حوالي 20 مليار دولار.
البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى