منوعات

7 حقائق طريفة عن الانتخابات الألمانية

 

 

نشرت صحيفة “تليجراف” البريطانية مجموعة من الحقائق الطريفة والغريبة الخاصة بالانتخابات الألمانية التي تتخفى وراء حدة المعركة المقرر انطلاق منافساتها غدًا الأحد.

وتحدثت الصحيفة عن 7 مواقف طريفة وكانت البداية مع:

1-أسرار منزل “ماما ميركل”:

تعُرف ميركل التي يطلق عليها اسم “ماما ميركل” بحبها لشوربة البطاطس، وكشفت الشهر الماضي في مقابلة مع مجلة بونت عن وصفتها السرية لإعدادها قائلة: “أنا أهرس البطاطس دائما بأداة الهرس وليس بماكينة الخلط، بهذه الطريقة يتبقى في الهريس قطعًا صغيرة من البطاطس”.

2- ميركل والرموز التعبيرية:

سعت ميركل للاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعية للترويج لحملتها، وعقدت مقابلة مع مجموعة من الشباب على موقع يوتيوب، وعند سؤالها عن الرموز التعبيرية المفضلة لها؟ أخذت ميركل لحظات للتفكير، لتفادي قول شيء خاطئ، وقالت “حسناً، التعبير المفضل لدي هو تعبير الوجه المبتسم”

ودشن حزب ميركل، الحزب الديمقراطي المسيحي، هاشتاج جديد على موقع التواصل تويتر  #fedidwgugl، وهو اختصار لشعار حملة الحزب، الذي يعني “من أجل ألمانيا التي يمكننا أن نعيش فيها بشكل جيد وفي سعادة”.

3- ميركل لا تخُفي أسرار:

أجابت ميركل، فى مؤتمر صحفى فريد عقد يوم الأحد الماضي، عن 57 سؤالاً أطلقها عليها أطفال، وكثيرون دون سن 12 عامًا.

وكشفت المستشارة عن حيواناتها المفضلة هي “القنفذ والفيل والأرنب”، في حين أن طعامها المفضل هو مكرونة “السباجيتي بولونيز”، وهوايتها المفضلة هي “زراعة البطاطس”.

4- مطالب بانتشار التعري في جميع أنحاء ألمانيا

أعرب المرشح اليساري المتطرف جريجور جيسي، عن يأسه وغضبه من إيقاف موضة التعري في جميع أنحاء ألمانيا واقتصارها فقط على شرق البلاد وهو يناضل الآن من أجل إحياء تلك العادة ثانية.

وقال في أحد تصريحاته: “الوقت أصبح ناضجًا لتوسيع ثقافة العري مرة ثانية، فنحتاج عروضًا أكثر لتلك الثقافة، وتعميمها على كل البلاد بدلًا من اقتصارها على ألمانيا الشرقية فقط سيكون مكسبًا”.

وفي المقابل رد على سؤال حول ما إذا كان يمكنه خلع ملابسه لعمل حمام شمس في بحيرة برلين قال جيسي “هناك حدود لكل شيء”.

5- حزب “الحزب” الساخر

يقف على رأس هذا الحزب الفنان الألماني الساخر مارتن زوننبورن، الذي كست حملة حزبه الانتخابية طابعاً ساخراً وغريباً. وتضمن البرنامج الانتخابي للحزب مطالب مثل “فرملة أسعار البيرة” في البلاد أو المطالبة “بضبط رواتب المسؤولين التنفيذيين في المستقبل حسب أحجام حمالات الصدر”.

6- حملة كالفن كلاين للملابس الداخلية

نشر كريستيان ليندنر، زعيم الحزب الديمقراطي الحر الليبرالي، عددًا من الملصقات التي تمت مقارنتها على نطاق واسع بإعلانات كالفن كلاين للملابس الداخلية.

ولم يتمكن مارتن شولز، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي ومنافس ميركل الرئيسي، من إزالة تلك الملصقات، فقال: “إنه دائمًا تنتابه هيسترية ضحك عندما ينظر إلى تلك الملصقات، لكنه يكون خجل أيضًا”.

7- حزب “الهيب هوب”

تأسس حزب “المتحضر” حديثًا في ألمانيا ويسعى إلى كسب أصوات هواة موسيقى “الهيب هوب”.

وقال أعضاء الحزب إن الأمر لايتعلق بالصراخ أو رسم الكتابة على الجدران، ووصفوا أنفسهم بـ”حركة التحرير العالمية” التي تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى