الأخبار

التقرير الصحى يكشف مدى لياقتها للعمل كـ« رئيس»

أصدرت حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون معلومات طبية إضافية بعد تساؤلات كثيفة عن صحتها في أعقاب إصابتها بالتهاب رئوي أواخر الأسبوع الماضي.

وقال ليزا باراداك، طبيبة «كلينتون» في تقرير عن حالتها الصحية، نشرته شبكة «سي إن إن» اليوم الخميس، إنه تم تشخيص حالتها وهي إصابة خفيفة بالالتهاب الرئوي الجرثومي غير معد.

وفي خطوة غير متوقعة، أطلقت حملة المرشحة الديمقراطية بعد زيارتها للمرشحة خلال الثلاثة أيام من واقعة تعرضها للإغماء في ذكرى تأبين ضحايا هجمات 11 سبتمبر، الاحد الماضي.

وأضافت طبيب المرشحة الديمقراطية أنها قيمت حالة كلينتون “على الأقل” أربع مرات هذا الشهر – بما في ذلك الأربعاء الماضي- و وجدت أن المرشحة الديمقراطية مصابة بالتهاب فى منتصف الفص الرئوي الأيمن، وفقا لـ« بارادوك»

وتابعت: إنه تبين من الفحص الطبي أن الحالة الصحية لـ” كلينتون” مستقرة وفق امتحان اكتمال السلامة البدنية، وأنها في حالة نفسية ممتازة.”

واستطردت: « كلينتون تتعافى بشكل جيد مع المضادات الحيوية، وأنها تحتاج لمدة 10 أيام دون مجهود».

و في رسالة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية من طبيبة المرشحة الديمقراطية أكدت إنها تتعافى بشكل جيد مع المضادات الحيوية والراحة، وستواصل حملتها للرئاسة بصحة جيدة وأنها مناسبة للعمل كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية»

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى