الأخبار

بالصور.. سائقو التاكسي الأسود يتظاهرون بالسيارات

 

 

tax

 

سائق التاكسي: وعود الحكومة كاذبة والبنوك تتراجع عن وعود الرئيس

نظم المئات من سائقي التاكسي الأسود واسرهم، مسيرة حاشدة من طريق صلاح سالم إلى قصر الاتحادية للطالبة بتنفيذ المشروع القومي لإحلال سيارات الأجرة.

وقال المنسق العام لرابطة سائقي التاكسي الاسود ياسر أحمد صادق، لـ«التحرير»: «أن سائقو التاكسي فاض الكيل بهم من وعود الحكومة الكاذبة، مؤكد انهم قاموا بعمل عدد من الوقفات الاحتجاجية من قبل امام قصر الاتحادية ووزارة المالية، للمطالبة بتنفيذ هذا المشروع تحت اشراف صندوق احلال مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية».

وأضاف صادق ان المشروع الذي يفترض به ان يشمل 71 الف سيارة تاكسي قديم، تم تنفيذ 41 الف سيارة فقط منذ عام 2009 وحتى 2011، مشيرا إلى انهم قاموا بتنظيم المسيرة للمطالبة بتنفيذ المشروع بداية من الوعود التي اكد عليها رئيس الجمهورية وحتى وعود رئيس ديوان المظلم مصطفي الشربتلي، الذي سبق وأن اكد ان الرئاسة تتفهم الامر، وقامت بخاطبة البنوك المعنية بالاستبدال إلا انه اغلب هذه الوعود لم تصدق.

واشار الى أنهم يطالبون بتعديل المادة 121 من قانون المرور لعام 2008 والتي تنص على ان من شروط انضمام السيارات للمشروع ان يكون مر عليها 20 عاما، وبذلك تكون السيارات تهالكت بشكل كبير ولذلك يطالبون ان يمر عليها 15 عاما كحد أقصى.

ولفت صادق انه ذهبوا للاتحادية اليوم لمقابلة الرئيس، ولكنهم قابلوا مندوب عنه وهو رئيس ديوان المظالم وتعهد لهم ان يقوم بحل هذة المشكلة، مؤكد انهم نظموا خلال العامين الماضيين العديد من الوقفات الاحتجاجية امام قصر الاتحادية ووزراة المالية والادارة العامة للمرور، وحاصلوا على العديد من الوعود ولكنها ذهبت ادراج الرياح موكدا انهم اصبحوا محاصرين بالديون نتيجة امتناع المواطنين عن استقلال التاكسى القديم وتفضيلهم التاكسى الابيض.

وقال هاني عبد العاطي احد المتظاهرون، أنه ذهب للبنوك اكثر من مرة وأكدت له ان إدارة البنك لم يصل لها أي خطابات بهذا الشأن، مشيرا إلى أن الحكومة وريئس ديوان المظالم وعد اكثر من مرة أن القرارات الخاصة باستكمال المشروع فى طريقها إلى التنفيذ، إلا اننا اكتشفنا كذب الحكومة لان البنوك نفت مثل هذه القرارت.

صور متعلقة
  •  

    12/5/2013 6:21 م بتوقيت القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى