انفصال كتالونيا .. 4 سيناريوهات تنتظر برشلونة

30 سبتمبر 2017, 12:02 م

تبنى برلمان كتالونيا يوم 6 سبتمبر الماضي قانونًا لتنظيم استفتاء حول انفصال الإقليم عن الحكومة المركزية في مدريد، حيث يتم التصويت على الانفصال من عدمه غدًا الأحد.

وتحدث الكثير من نجوم نادي برشلونة عن هذا الأمر مؤخرًا من بينهم المدافع جيرارد بيكيه حيث طلب من الجماهير التصويت على الانفصال، كما تحدث المدرب الحالي لمانشستر سيتي بيب جوارديولا عن الأمر أيضًا.

وحول مستقبل نادي برشلونة وبقية الفرق الكاتالونية التي تلعب في الدوري الإسباني في مختلف الفئات، صرح الوزير الرياضي جيرارد فيجوراس: “في حال نجاح الانفصال سيكون على أندية الأقليم برشلونة وإسبانيول وجيرونا تحديد مصيرهم من البقاء في الدوري الإسباني أو اللعب في دوري مجاور”.

ومن هنا توجد أربع احتمالات متوقعة للفريق الكاتالوني، في حال انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، وهي:

الاحتمال الأول: البقاء في الليجا لأن إقليم كاتالونيا يعتبر جزءًا من الأراضي الإسبانية، وبالتالي فإن من حق فريق برشلونة أن يلعب في الليجا، ويعتبر خيار البقاء لبرشلونة وفرق كاتالونيا في الدوري الإسباني، هو الأكثر ترجيحًا، نتيجة التوقعات التي تشير لإمكانية فرض عقوبة من الفيفا ضد الاتحاد الإسباني، بالإيقاف في المسابقات الدولية، بسبب تدخل الحكومة في العمل الرياضي، وطرد نادي برشلونة وفرق كاتالونيا من الليجا.

الاحتمال الثاني: اللعب في البريمييرليج. من الممكن أن نرى نادي برشلونة الإسباني يلعب إلى جانب قطبي مانشستر وتشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي، وذلك في حال انفصال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.

الاحتمال الثالث: اللعب في الدوري الفرنسي .. يعتبر اللعب في الدوري الفرنسي، من الخيارات المتاحة أمام برشلونة، بحكم قرب المسافات بين إسبانيا وفرنسا على المستوى الجغرافي، كما أصبح الدوري الفرنسي، مثيرًا للغاية بعد الصفقات التي قام بها باريس سان جيرمان، الذي أصبح من أقوى الفرق في القارة الأوروبية.

الاحتمال الرابع: إنشاء دوري خاص بأندية كاتالونيا، وقد يكون هذا الاحتمال الأضعف، فمن الممكن أن يقوم إقليم كاتالونيا بإنشاء دوري خاص به مكون من 9 أندية بما فيها برشلونة وإسبانيول، ولكن هذا هو الخيار الأضعف، لأن برشلونة سوف يفقد الكثير من قوته الاقتصادية، خاصة أن حقوق البث سوف تكون ضعيفة جدًا، لأن فرق كاتالونيا ليست أندية كبيرة ولا تملك المال الوفير، ما عدا برشلونة وإسبانيول، وربما حديثًا الصاعد جيرونا.

 

وإضافة إلى كل ماسبق، بات منتخب إسبانيًا مُهددًا بالاستبعاد من كأس العالم المقبل في روسيا 2018 من جانب الفيفا بسبب التدخل الحكومي في مسألة فصل إقليم كتالونيا عن مدريد.

 

الوفد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale