فن وثقافة

طلعت زكريا تاجر أعضاء بشرية

 

 

ينتهي المخرج أشرف عبد الهادي، قريبا من تصوير آخر حلقات الجزء الأول من مسلسل “الوتر” الذي يعتبر تجربة درامية جديدة ومختلفة.

ويُناقش العمل العديد من المشكلات الاجتماعية والأسرية في 30 حلقة منفصلة متصلة، كل حلقة تتحدث عن إحدى القضايا الاجتماعية، الثأر، الإرهاب، تجارة الأعضاء، الفساد، مشكلات مواقع التواصل والتكنولوجيا.

العمل من تأليف حسين مصطفى محرم ومن إخراج أشرف عبد الهادي وبطولة ريم البارودي، دينا فؤاد، كمال أبو ريا، نهال عنبر، نورهان، أحمد عبد الله محمود، حسن يوسف، طلعت زكريا، بهاء ثروت، سناء شافع، محمد لطفي، محسن محيي الدين، محمد نجاتي، والإعلامي معتز الدمرداش، الذي يظهر في آخر كل حلقة ويستضيف عددا من المتخصصين للحديث عن المشكلة أو الظاهرة التي تناولتها الحلقة ويطرح الحل ودور الناس والدولة في محاربة هذه الظاهرة، والعمل هنا يمزج بين الدراما والبرامج لكن بشكل مبتكر وجديد بهدف عرض المشكلة وتقديم الحلول.

والمسلسل من المفترض أن يُعرض على إحدى القنوات الفضائية في ديسمبر المقبل.

عن هذه التجربة يتحدث المنتج والممثل أحمد بيرو: الذي أكد أنه صاحب فكرة العمل، حيث كان حريصا على تقديم عمل اجتماعي يناقش المشكلات والتغيرات التي حدثت للمجتمع في السنوات الأخيرة وأثرت سلبا على قيم وأخلاق المجتمع المصري، من خلال عمل درامي يجمع بين الكوميديا والأكشن والتشويق، حيث تدور الأحداث من خلال محام وضابط وصحفي يتعرضوا كل حلقة لقضية ما وكل منهم يتناولها من زاويته ومن خلال مهنته، ثم نقدم الحل من خلال عدد من المتخصصين يظهروا مع الإعلامي معتز الدمرداش.

وعن تشابة هذه الفكرة مع برامج سابقة، أكد بيرو أن الفكرة مختلفة تماما وراعينا أن تقدم العمل بشكل مختلف عن هذه البرامج وفي إطار تشويقي بعيدا عن المباشرة حتى يجذب الجمهور له ولا ينصرف عن العمل، وأضاف أيضا أن الوتر هو أول عمل للشركة وفي القريب هناك عمل درامي كبير ملحمي على غرار ليالي الحلمية وأيضا هناك تحضير لخوض مجال الإنتاج السينمائي بنفس منطق تقديم أعمال اجتماعية هادفة.

من جانبها أبدت الفنانة نهال عنبر إعجابها بالعمل الذي يتناول المشكلات والهموم المصرية في إطار درامي جيد ومختلف، وهو ما تحرص عليه دوما في أعمالها في الفترة الأخيرة، حيث لا بد أن يكون للعمل بُعد وهدف اجتماعي إيجابي خاصة في هذه الفترة الحرجة من عُمر الوطن.

وأضافت: “وافقت على المشاركة في 3 حلقات من العمل التي نناقش فيها ظاهرة الثأر المنتشرة في بعض قرى الصعيد بمشاركة كل من كمال أبو ريا ونورهان ومحمد أبو داوود، وأضافت أيضا العمل يختلف تماما عن برنامج حياتي الذي عُرض على شاشات التليفزيون المصري في الثمانينيات من القرن الماضي، حيث نقدم للجمهور 30 فيلما سينمائيا اجتماعيا.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى