الأخبار

فيديو.. «اشحن اللمبة في جسمك.. تنور»

21

ذكر موقع «أوديتي سينترال» الأمريكي، أن فتاة مراهقة تبلغ من العمر 16 عاماً، اخترعت مصباحاً يمكن شحنه بطاقة الجسم فقط، واصفا الاختراع بأنه سيغير العالم، وكل الدول التي تعاني من انقطاع الكهرباء، ومنها مصر، الذي يمكن بالفعل أن يغير حياة المصريين ويعفيهم من المشكلة الأكبر حاليًا.

 

 

http://www.nbc.com/the-tonight-show/content/sites/nbcutsjf/files/styles/detail_image_medium_landscape/public/images/2014/02/20/ge_s_fallonventors_profile_ann_makosinski.jpg?itok=cS_rMtWK

 

 

http://static4.businessinsider.com/image/52410117ecad0452378b456d-1200-706/ann%20makosinski%20google%20science%20fair.png

 

 

وأوضح الموقع أن، آن ماكوسنسكاي، فتاة كندية، من مدينة فيكتوريا، توصلت إلى اختراع جديد من نوعه، وهو مصباح كهربي يتم شحنه بواسطة حرارة الجسم، وهو الاختراع الذي حصل على جائزة معرض العلوم المحلّي، ووصل إلى قائمة «جوجل» لأهم اختراعات عام 2014.

 

 

http://www.betakit.com/wp-content/uploads/2014/06/ann-makosinski-google-science-fair-21.jpg

 

 

وقال الموقع إن الاختراع فاز بجائزة «جوجل» عن فئة أهم اختراعات الفئة العمرية التي تنتمي لها «ماكوسنسكاي».

 

 

Ann Makosinski

 

 

ويتميز مشروع «ماكوسنسكاي»، وفقا للموقع، بكونه يجمع بين البساطة وبين العبقرية، لأنها استطاعت الوصول لفكرة ذكية للغاية من فرط بساطتها، حيث يستطيع الجهاز شحن نفسه، واستخدام الطاقة، بمجرد إمساكه باليد، ونقل حرارة الجسم إلى مستشعرات حرارة مزروعة في هذا الجهاز.

 

 

http://static.hitek.fr/img/actualite/photo-02072013133243-3722.jpg

 

 

وقالت «ماكوسنسكاي»إنها وصلت إلى هذه الفكرة بعد محادثة مع صديقة فلبينية كانت تشتكي من الانقطاع المتكرر للكهرباء، وأنها لا تستطيع عمل واجباتها المنزلية بسبب هذه الانقطاعات المتكررة في الكهرباء، ما دعا «ماكوسنسكاي»إلى التفكير في أي شيء قد يكون مفيداً في أمر كهذا، ولهذا بدأت بالفعل في تصميم الجهاز.

 

 

http://s3files.core77.com/blog/images/2013/07/ann-makosinski.jpg

 

 

وأشار الموقع إلى أن «ماكوسنسكاي» تحاول العمل على عدد من المشروعات التي تعتبر صديقة للبيئة، فتوفّر العديد من الاحتياجات الأساسية للناس، دون تلويث لها، كما أنها تراعي دائماً ألا تكون الاختراعات مكلّفة، وأعلى من مستوى المستهلكين متوسطي الثروة.

 

 

http://postmediavancouversun.files.wordpress.com/2013/09/google-science-fair-2013-winners-02.jpg

 

 

وأضاف الموقع أن الأمر تطور عندما شاركت «ماكوسنسكاي» بهذه الفكرة في أحد المشروعات بمدرستها، وحازت على إعجاب مدرستها، التي اعتقدت أن هذا المشروع قد يكون مناسباً للمشاركة به في معرض «جوجل» السنوي، وفاز بالجائزة الأولى عن الفئة العمرية التي تنتمي لها، وبمنحة قدرها 25 ألف دولار.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=DLECJbWrKrs&feature=g-all-xit”]

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى