الأخبار

من أجل عيون “الجامعة”..

57

لم تمنع حرارة الجو الشديدة ووجود أسلاك شائكة ودبابات تغلق الطريق أمام بوابات جامعة القاهرة ومكتب التنسيق المركزى، آلاف الطلاب من التوجه لتحقيق حلم طال عامين، وهو الالتحاق بالجامعة.

حيث توجه اليوم آلاف الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم فى مكتب التنسيق، ومن المقرر أن تستمر هذه المرحلة حتى يوم الخميس المقبل.

ورصدت “بوابة الأهرام” ستة مشاهد فى الطريق إلى التنسيق، المشهد الأول اختراق الطلاب للأسلاك الشائكة الموضوعة فى غالبية الطرق المؤدية للجامعة، فضلا عن تمركز أكثر من 6 دبابات لتأمين المنطقة بعد الاشتباكات التى وقعت منذ قرابة أسبوعين وخلفت ضحايا ما بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسى.

المشهد الثانى عند نقاط التفتيش التى حددتها القوات المسلحة، حيث تقوم بفحص بطاقات الرقم القومى لكل المارة مع وجود تسهيلات مع مرور السيدات.

المشهد الثالث يبدأ على أبواب مكتب التنسيق وداخله مع توزيع إعلانات المعاهد والجامعات الخاصة، والتنويه عن إمكانية تسجيل الرغبات عبر الشباب الذى يقوم بتوزيع الإعلانات.

والمشهد الرابع ظهر فى وجود تزاحم على شباك الشهادات الأجنبية، والذى تم إعداده على الرغم من عدم البدء فى استقبال رغبات الطلاب.

وتجلى المشهد الخامس، فى بحث الطالبات عن أماكن التقديم فى كليات الفنون التطبيقية والسياحة والفنادق. وشهد مكتب التنسيق اقبالًا كبيرًا على التقديم فى كليات الفنون التطبيقية، وخاصة شعبة النسيج.

وعند العودة، كان المشهد السادس، حيث يقف رجل يوجه المارة للمرور قبل الأسلاك الشائكة، ويعرف نفسه بأنه رئيس اللجان الشعبية بالمنطقة، ويؤكد أنه لن يمر من المنطقة أى شخص ينتمى لجماعة الإخوان.

 

 

 

 

 

 

بوابة الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى