الأخبار

منى عمر: محلب سيأتي من جولته الأفريقية بنتائج مبشرة..

26

 

قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية الأسبق، إن زيارة المهندس إبراهيم محلب إلى أفريقيا من المنتظر أن يكون لها نتائج مبشرة فيما يخص دعم العلاقة بين مصر ودول أفريقيا.

وأضافت “عمر” في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” إن هذه الزيارة رسالة واضحة لأفريقيا بأن موقعها يأتي على قائمة أولويات رئيس الوزراء المصري، مما سيكون له أثرا بالغا على الموقف الأفريقي من مصر خلال المرحلة القادمة.

وأكدت أن هناك عددا من الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة محلب لأفريقيا في مجال الزراعة والمقاولات تشير إلى مزيد من التعاون بين مصر وأفريقيا في المستقبل في مجالات عديدة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب يقوم بجولة في دول القارة الأفريقية هذه الأيام، وفي هذا الشأن قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن “زيارة المهندس إبراهيم محلب لدولة تشاد حظيت باهتمام كبير من المسئولين التشاديين، حيث كان في استقبال محلب رئيس الوزراء التشادي و12 من الوزراء التشاديين، في إشارة إلى اهتمام بالغ من تشاد بزيارة رئيس الوزراء المصري لها”، على حد قوله.

وصرح القاويش بأن “محلب قام الخميس بزيارة لأحد المواقع التي تقوم إحدى شركات المقاولات المصرية بمشروع كبير فيه كعنوان على التعاون القائم بالفعل بين دولتي مصر وتشاد”.

وأشار إلى أن “محلب سيلتقي رئيس تشاد اليوم، الجمعة، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي والتنمية”، مؤكدا أن “قضية سد النهضة الإثيوبي تطرح نفسها وبقوة على مائدة النقاش بين مصر وتشاد، بالإضافة قيام الوفد المصري بشرح تطورات الأوضاع الداخلية في مصر للجانب التشادي”.

وقال إن “هناك ترحيبا كبيرا وتشجيعا من جانب المسئولين التشاديين لأن تعود مصر إلى ريادتها وقيادتها للقارة السمراء”.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى