الأخبار

بالصور..محافظ الأقصر يلتقى قيادات القطاع السياحي

41

 

 

عقد محمد بدر، محافظ الأقصراجتماعًا مع قيادات القطاع السياحي، وهيئة التنمية السياحية، وهيئة تنشيط السياحة، وممثلي مكتب وزارة السياحة، وغرفة الفنادق السياحية، وغرفة المنشآت الفندقية، ونقابة المرشدين السياحية، وجمعية المرشدين وعدد من مديري الفنادق والشركات السياحية، وذلك بديوان عام محافظة الأقصر.

جاء هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة لتنشيط ودعم السياحة واستكمالا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة بالتعاون المستمر مع وزراء السياحة والآثار والنقل تنفيذا لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بدعم القطاع السياحي.

وتناول الاجتماع عدة محاور تضمنت سبل تنشيط السياحة الداخلية والترويج للأقصر كمقصد سياحي طوال العام وألا يقتصر على الموسم الشتوي فقط خاصة وأن الأقصر تمتلك من المقومات ما يساعدها على ذلك مطالبا الجهات المشاركة في الاجتماع بضرورة التكاتف والعمل معا لوضع برامج سياحية مميزة لتشجيع السياحة الداخلية والترويج لها وقيام حملة تسويقية بالترويج لتلك البرامج لدى النقابات والجامعات والمدارس والكليات والشركات الخاصة.

كما طالب محافظ الأقصر بتكثيف حملات الدعاية العالمية وفتح أسواق جديدة بالخارج وتشجيع رحلات الطيران العارض وسياحة المؤتمرات كاشفا عن انعقاد مؤتمر السكان الدولي في الأقصر في نوفمبر المقبل.

و تناول الاجتماع أيضًا أهمية وجود هيئة إقليمية لتنشيط السياحة وجمعية فاعلة لرجال الأعمال بما يعزز من تنشيط السياحة.

وأعرب المشاركون في الاجتماع عن تفاؤلهم بعودة السياحة مرة أخرى خاصة بعد ردود الأفعال الجيدة لفشل الحادث الإرهابي في التأثير على السياحة مؤكدين أن الصورة ليست قاتمة كما يصورها البعض وهناك مجموعات سياحية قادمة للأقصر من أمريكا ودول أوربا خلال الموسم القادم.

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى