الصور الأولى لرفات الـ21 مصريا شهداء الغدر فى ليبيا

7 أكتوبر 2017, 10:05 ص

حصل “مبتدا” على مجموعة من الصور الخاصة برفات الشهداء المصريين الذين ذُبحوا على يد عناصر داعش فى سرت.

وكان مكتب النائب العام الليبيى قد أعلن العثور على جثث المصريين المسيحيين الذين تم ذبحهم فى سرت على يد تنظيم داعش المدعوم من مسؤوليين ليبيين تحفظ النائب العام على عدم ذكر أسمائهم.

وكشف أن جميع الرؤوس مفصولة عن الجسد وجميعهم يرتدون الملابس البرتقالية وأيديهم مقيدة من الخلف بسير بلاسيتك، وتم نقل الجثث إلى مدينة مصراتة والتحفظ عليها لإحالتها إلى الطبيب الشرعى.

وكان التنظيم الإرهابى، الذى سيطر على مناطق شاسعة من الأراضى الليبى، قد بث شريطًا مصورًا يسجل ذبح 21 مسيحيًا مصريًا فى 2015 بمدينة سرت الليبية، وهو ما لاقى ردود فعل واسعة، وعلى إثره نفذت طائرات تابعة للقوات الجوية المصرية ضربات لأهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا.

وأصدرت إدارة مكافحة الجريمة بمصراتة بيانا أعلنت فيه تفاصيل عثورها على رفات الشهداء، الذين تم ذبحهم بالقرب من فندق الهوارى جنوب غرب سرت.

قالت فيه: “بتوفيق من الله فى يوم الجمعة الموافق 6-10-2017 عند الساعة السابعة صباحا قام مكتب التحقيق والتحرى ووحدة الجتث بإدارة مكافحة الجريمة المنظمة مصراتة فرع الوسطى بالانتقال إلى مدينة سرت وبالتحديد جنوبها وبعد أن تم التأشير على محضر الاستدلال من قبل رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام، وذلك بعد الاعترافات التى أدلى بها أسرى داعش المقبوض عليهم عن مكان ذبح 21 شخصا فى بداية عام 2015 وتم نقل الجثث إلى مدينة مصراتة والتحفظ عليها لإحالتها إلى الطبيب الشرعى”.

وكشف رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى المكلف، أنه أعلن نهاية الشهر الماضى القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح المسيحيين المصريين فى سرت بوسط ليبيا خلال عام 2015.

 

مبتدا

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale