أخبار مصر

اجتماع حكومي لمواجهة التقارير المغرضة ودعم «خطّاب»

 

 

عقد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، اول اجتماع من نوعه بين الحكومة وبين مجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وممثلي الإتحادات الإقليمية بجمهورية مصر العربية والإتحادات النوعية كممثلين لمنظمات العمل الأهلي بمصر باعتبار أن الإتحاد هو الممثل الشرعي الوحيد لمنظمات العمل الأهلي في الداخل والخارج والبالغ عددها أكثر من 48 ألف جمعية ومنظمة أهلية.

وشدد الاجتماع على ضرورة مواجهة التقارير المغرضة وذلك بآلية عملية تخاطب الداخل والخارج لشرح الصورة الحقيقية عن حالة حقوق الإنسان والرد على الإدعاءات الباطلة في حينه.

واكدت وزارة الشئون البرلمانية فى بيان صحفى اليوم، أن الحضور اجمعوا على ثقتهم الكاملة ووقوفهم خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولثبات وصلابة موقفه في التصدي لقوى الشر والإرهاب الذي يعوق التنمية ويهدر حقوق الإنسان في شتى مجالات الحياة وليحقق سيادته لمصر العبور الثاني.

كما أكد الحضور على تأييدهم المطلق لترشيح السفيرة مشيرة خطاب – مديرًا عامًا لمنظمة اليونسكو لقدرتها على تحمل المسئولية وإحداث نقلة نوعية في آداء المنظمة لما تتمتع به من خبرة كبيرة في كافة المحافل الدولية ومكانتها الرفيعة وتاريخها السياسي والدبلوماسي الحافل، وأن ما صدر عن خمسة أفراد في الخارج من رفضهم لهذا الترشيح فهم ليسوا أعضاء في الإتحاد ولا يمثلون إلا أنفسهم.

وطالب ممثلى الجمعيات بضرورة إيجاد آلية دائمة للتواصل بين الإتحاد العام للجمعيات والإتحادات الأهلية ووزارة الدولة لشئون مجلس النواب والوزارات المعنية للتشاور والتنسيق في كافة القضايا الخاصة بحقوق الإنسان والذي يمثل هدفًا مشتركًا ما بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى