أخبار مصر

القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى العاشر “ذاكرة أكتوبر” بالبانوراما

 

 

حرصا من القوات المسلحة على إثراء الوعى الثقافى والفكرى للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور، نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوى العاشر “ذاكرة أكتوبر”، والذى يقام فى الفترة من 7 وحتى 12 من أكتوبر الجارى ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر، والتلاحم بين الشعب والجيش خلال ثورتى الخامس والعشرون من يناير والثلاثين  من يونيه ، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة المجالات .
ويشتمل المعرض على مجموعة من المراجع والكتب التاريخيه والموسوعات والإصدارات الثقافية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الثقافة ، وعدد من المؤسسات الصحفية والاعلامية ودور النشر المصرية والعربية ، بجانب ابرز الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية والجامعات.
ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التى شاركت في حرب أكتوبر، يضم نماذج للاسلحة والمعدات التخصصية للادارات والهيئات والافرع الرئيسية للقوات المسلحة ، فضلاً عن جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عدد من اللوحات الزيتية وأعمال وإبداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات.
ويشتمل معرض ” ذاكرة أكتوبر” هذا العام على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والموسيقية والندوات بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابيه بعدد من الجامعات المصريه .
حضر مراسم الافتتاح اللواء أركان حرب سعيد عباس مساعد رئيس اركان حرب القوات المسلحة، واللواء أركان حرب رضا فاضل محمد رئيس هيئة البحوث العسكرية، وعدد من رموز الفكر والثقافة والاعلام وعدد من قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.
معرض ذاكره اكتوبر (1)
معرض ذاكره اكتوبر (2)
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى