الأخبار

حركة تصحيحية لمؤشرات السوق الأسبوع الجارى..

 

 

توقع عدد من خبراء سوق المال أن تشهد البورصة المصرية عمليات جنى أرباح خلال تعاملات الأسبوع الجارى، ليتراجع مؤشر السوق الرئيسيEGX30إلى مستوى الـ13550 نقطة، بضغط من الأداء المتوقع بتراجع سهم البنك التجارى الدولى على المدى القصير.

أضاف الخبراء أن هذه العمليات تندرج ضمن الحركات التصحيحية للسوق لاتجاه السوق الصاعد خلال المدى المتوسط، ورد فعل طبيعى لسلسلة الارتفاعات التى سجلتها المؤشرات الأسبوع الماضى.

قالعبد الرحمن متولى، رئيس قسم التحليل الفنى ببنك استثمار «فاروس» إن مؤشرات البورصة سجلت الأسبوع الماضى أعلى مستويات لها منذ بداية العام الجارى، الأمر الذى سيدفع السوق لموجة هبوط بضغط من عمليات جنى الأرباح المتوقع وذلك فى إطار حركة تصحيحية داخل الاتجاه الصاعد خلال المدى المتوسط.

وعلى صعيد المؤشرات، توقع تراجع مؤشر السوق الرئيسيEGX30 إلى مستوى الـ13550 نقطة، فى حين يستهدف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطةEGX70التركيز على مستوى 760 نقطة.

وأشار إلى أن سهم البنك التجارى الدولى صاحب الوزن النسبى الأعلى بمؤشر الثلاثين، سيطرت عليه الحركة العرضية ما بين مستويات 81 /83 جنيه، ليكسر مستوى الـ81 جنيه الأسبوع الماضى، متوقعًاً استمرار تراجع السهم.

ومن جانبه توقع إسلام عبدالعاطى مدير إدارة المعلومات بشركة بايونيرز، سيطرت الاتجاه العرضى الهابط على تعاملات البورصة خلال الجلسات الأولى من الأسبوع الجارى، بضغط من الأداء المتوقع لبعض الأسهم القيادية خاصة سهم البنك التجارى الدولى.

وعلى صعيد تعاملات المستثمرين، أوضح أن عودة الاتجاه الشرائى للمستثمرين الأجانب يتوقف على قدرة مؤشر السوق الرئيسيEGX30 على تجاوز منطقة الـ14 ألف والاقتراب من مستوى الـ14200 نقطة.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى