الأخبار

شرطة الإسكندرية تجري بروفة لتأمين مباراة «مصر والكونغو»

 

 

أجرت الأجهزة الأمنية، برئاسة مدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر، بروفة لخدمة تأمين مباراة «مصر والكونغو» والمقرر إقامتها، السابعة مساء غدًا الأحد، على إستاد الجيش في برج العرب، ضمن الجولة الخامسة، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم «روسيا 2018»، حيث ستفتح المدرجات أبوابها أمام 65 ألف متفرج، بدءً من الساعة 11 صباحاً.

وجاءت البروفة، في وجود مساعد وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، اللواء محمود الديب، ومدير الإدارة العامة للمرور المركزي، اللواء عصمت الأشقر، ومدير قطاع الأمن المركزي، اللواء السيد صابر، وحكمدار الإسكندرية، اللواء نائل رشاد، ومدير إدارة مرور الثغر، اللواء جمال إبراهيم، ومدير إدارة البحث الجنائي، اللواء شريف عبد الحميد، ومدير الحماية المدنية، العميد فؤاد الغنيمي.

وخصصت الشرطة، البوابة رقم 2 لدخول الإعلاميين، كما نشرت لافتات تحذيرية مضمونها «بالنسبة لقاطني المنطقة المجاورة للإستاد، دخول حارة الخدمة البحرية، القادمة من الطريق الصحراوي، اتجاه صينية المسجد، ومطار برج العرب، يجب حمل إثبات تحقيق الشخصية، مع التحذير من الاقتراب من الإستاد سوى لحاملي التذاكر والدعوات».

يشار إلى أن الخطة الأمنية متمثلة في عدة محاور: تبدأ بتكثيف الخدمات على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد، عن طريق نشر نقاط تمركز من إدارات »المرور، وتأمين الطرق، والبحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع شرطة المرافق الإشغالات بمحيط الإستاد، ومنع أي شخص من افتراش الطريق، ورفع المركبات المتروكة.

هذا بالإضافة إلى تكليف المباحث الجنائية بفحص المترددين على محيط الإستاد، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة، عدا حاملي تذاكرها، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الإستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن والتعقيم الجيد له من الداخل ومحيطه الخارجي.

كما اشتملت الخطة، على وضع الخدمات الأمنية «النظامية، والسرية ـ الثابتة والأطواف، والدوريات المتحركة» بالطرق المؤدية للإستاد، ومكان إقامة الفريقين؛ لملاحظة الحالة الأمنية، فضلًا عن نضر الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من «مجموعات الأمن المركزي، والبحث الجنائي، بالاشتراك مع القوات المسلحة» للتدخل الفوري والسريع، حال حدوث ما يهدد الأمن العام.

وأشارت الخطة، وفقا، لبيان صحفي، إلى التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز محيطة الخارجي، وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية، ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلالها.

وأكد مدير أمن الإسكندرية، تواجده وكافة المستويات الإشرافية والقيادية «ميدانيا»؛ لمتابعة تنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين المباراة، مهيبًا بالجماهير تشجيع الفريق الذي يروق لها، والالتزام بالروح الرياضية، وإتباع تعليمات الأمن، حيث لن يسمح بدخول سوى حاملي التذاكر، وكل من يتواجد في محيط الإستاد ـ دون سبب ـ سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى