الأخبار

الحكومة تنفذ 5 مشروعات بـ87 مليون

26

 

وقع الدكتور أحمد الجيزاوي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجون بيترو بوردينيو، الممثل، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، اتفاقية مشتركة لتنفيذ 5 مشروعات تتكلف 87 مليون دولار في مجال تنمية المناطق الحدودية والصعيد، للحد من مخاطر الفقر.

 

وقال الدكتور أحمد الجيزاوي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن هذه المشروعات تستهدف تنمية المناطق الحدودية بمرسى مطروح والبحر الأحمر، وتأقلم المناطق الفقيرة في الصعيد مع ظاهرة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن هذه المشروعات يستفيد منها 300 ألف نسمة بمختلف المناطق بتكلفة تصل إلى 87 مليون دولار، ويتم تنفيذه في 4 سنوات تنتهي في2017.

 

وأضاف «الجيزاوي» أنه تم الاتفاق مع برنامج الغذاء العالمي على إعداد منظومة للإنذار المبكر للوضع الغذائي في البلاد، تشارك فيها وزارة التموين، ومركز معلومات مجلس الوزراء والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، موضحا أنه سيتم تنفيذ مشروعين لتدعيم البرنامج القومي للتغذية المدرسية، ويستفيد منهما 558 ألفا، و241 تلميذا، بالإضافة إلى مكافحة عمالة الأطفال، خاصة في القطاع الزراعي، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار وزير الزراعة إلى تنفيذ برنامج تحسين الوضع الغذائي من خلال تقديم برنامج الغذاء العالمي الدعم الفني لتعزيز المنتجات الغذائية بالفيتامينات، لعلاج أمراض سوء التغذية وتحسين نوعية التغذية طبقا للنمط الغذائي بكل محافظة.

 

وأوضح «الجيزاوي» أن هذه المشروعات تستهدف تقديم المساعدات الغذائية للأطفال، التي تستهدف مدارس مختارة في صعيد مصر، بالإضافة إلى تمكين المجتمعات المحلية الفقيرة في المناطق الريفية بصعيد مصر والمحافظات الحدودية، للتكيف مع تغير المناخ وصدامات الأسواق، وتقليل الخسائر الزراعية من خلال دعم الجهود الوطنية الرامية إلى خلق سبل العيش المستدامة وتعزيز القدرات الوطنية للحد من مخاطر سوء التغذية.

 

وكشف تقرير لبرنامج الغذاء العالمي أن إجمالي أعداد عمالة الأطفال في مصر يصل إلى 96000 طفل، بينما أكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أن معظم هذه العمالة في القطاع الزراعي.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى