الأخبار

أناقة مزيفة..

122

 

تعتقد  نساء كثيرات أن السر وراء الإغراء وجذب الرجال إليها هو ارتداؤها ملابس ضيقة، لكنها لا تعرف ماذا يمكن أن يسببه ويخبئه لها ضيق الملابس.

كشفت دراسة حديثة أن الملابس الضيقة تلحق أضرارًا بالغة بالجسم، والسبب المشترك في جميع الأمراض هو ضغط الملابس على أجزاء حساسة في الجسم، فهناك 5 أمراض تعد الملابس الضيقة سببًا رئيسيًّا في الإصابة بها على النحو التالي:

1- التهاب البول:

الملابس الضيقة تزيد احتمال الإصابة بالتهابات في الجهاز البولي عن طريق رفع حرارة هذه المنطقة وازدياد رطوبتها، وبالتالي يزيد نمو البكتيريا فيها ما يصيب الجهاز البولي بالالتهابات.

2- زيادة الحموضة في المعدة:

ارتداء الملابس الضيقة خاصة في البنطلونات، يزيد من نسبة ارتجاع الطعام إلى المريء بسبب ضغط البنطلون الضيق على المعدة، وبالتالي يرفع من نسبة الحموضة فيها.

3- آلام الظهر:

ارتداء الملابس الضيقة يزيد الضغط على أعصاب الظهر وفقراته، ما يسبب أوجاعًا شديدة في هذه المنطقة بمرور الوقت، بالإضافة انها لا تعطي مرتديها حرية في الحركة وتعيقها على مدار اليوم وهذا يؤدي لخشونة المفاصل.

4- انخفاض الخصوبة لدى المرأة:

تشير الأبحاث إلى أن ارتداء البنطلونات شديدة الضيق ربما يؤثر على خصوبة المرأة، وقد يصل الأمر الى عقم، نتيجة ضغط وكبس الملابس على عنق الرحم وقناة فالوب.

5- دوالي الساقين:

ارتداء الملابس الضيقة قد يؤثر في الدورة الدموية ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالدوالي، ويسبب لك آلامًا شديدة في منطقة الفخذين، بسبب الضغط الزائد على الأعصاب في هذه المنطقة

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى