الأخبار

ضيحة.. «الجمهورية» و«بوابة الشرقية»

184

 

بوابة الشرقية نقلت الخبر عن الجمهورية تحت عنوان «كوبري بلبيس.. من هدايا إفتتاح قناة السويس الجديدة».. وأهالي المدينة يردون: بطلوا كذب

معلقون ردوا بنشر صور وأخبار عن النفق الهولندي.. وموقع الجمهورية وصفحة المحافظة أصرا على تجاهلهم ولم يعدلا أو يحذفا الخبر

«الجمهورية» نقلت عن هاني عازر قوله عن الكوبري الوهمي: «هذا اعجاز لا يمكن وصفه.. انا اليوم اشعر بالفخر كوني مصري»

في فضيحة جديدة، نشر موقع «الجمهورية أون لاين»، وصفحة «البوابة الإليكترونية لمحافظة الشرقية» الرسمية على موقع الفيس بوك، اليوم صورة نفق بحيرة «فيليومير» الهولندية، وقالا إنه كوبري بناه الجيش في مدينة بلبيس، ضمن هدايا افتتاح قناة السويس.

وبدأت قصة «الخبر الكاذب»، بتداول عشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي رابط الخبر الذي نشرته صفحة «البوابة الإليكترونية لمحافظة الشرقية». وحاولت «البداية» التوثق من إن الصفحة هي صفحة رسمية لبوابة المحافظة، فدخلت على موقع «البوابة الإليكترونية لمحافظة الشرقية»، ولم تعثر على أي خبر عن «كوبري بلبيس»، إلا أنها تأكدت من ربط الموقع بصفحة الفيس بوك، عن طريق وصلات مواقع التواصل الموجودة في أسفل الموقع الرسمي للمحافظة.

وفي حين أصرت الصفحة الرسمية التابعة لمحافظة الشرقية، على تجاهل تعليقات المواطنين، على الخبر الذي جاء تحت عنوان «كوبري بلبيس.. من هدايا إفتتاح قناة السويس الجديدة». والتي كذبت كل ما جاء به، حتى كتب مواطن من بلبيس قائلا: «هو فين الكوبري الي بتقولوا عليه.. انتم كده بنشككونا في جميع اخباركم.. على فكره دي اخر مرة هتابع صفحتكم الكاذبة». نشرت الصفحة في أسفل الخبر عبارة «مصدر الخبر: الجمهورية أون لاين»، فسارعت البداية للتأكد من صحة معلومة نقل الخبر، ودخلت على موقع «الجمهورية أون لاين»، وبالبحث عن «كوبري بلبيس»، تفاجأت بنشر الموقع للخبر منذ مساء أمس، (الثلاثاء).

وقال الخبر، الذي نشره «الجمهورية أون لاين»، ونقلته عنه الصفحة التابعة لمحافظة الشرقية: «انتهت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة من تنفيذ واحد من المشروعات المصاحبة لقناة السويس الجديدة وهو كوبري بلبيس الجديد و تقاطعه مع ترعة الإسماعيلية».

وتابع الخبر الكاذب مشيرا إلى صورة نفق بحيرة «فيليومير» الهولندية: «والصورة المرفقة توضح قد الإبداع المصري الخالص في تنفيذ الكوبري بعد تطويره بحيث يسمح بعبور مراكب الصيد و السيارات من خلال نفق أسفل الكوبري وداخل مياه ترعة الإسماعيلية ومعظم السيارات من التريلات علشان تربط بين بلبيس و المنطقة الصناعية في العاشر من رمضان».

واستمر الخبر قائلا: «استغرقت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تصميم و تنفيذ المشروع 15 شهرا منهم 4 شهور تصميم و 11 شهر تنفيذ وعلق المهندس المصري العالمي هاني عازر على المشروع قائلا ” لم اكن احلم في يوم ان يتم تنفيذ مشروع كهذا في تلك المدة الزمنية … هذا اعجاز لا يمكن وصفه .. انا اليوم اشعر بالفخر كوني مصري”. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المشروع في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة».

واللافت أنه رغم تكذيب معلقين الخبر سواء على موقع الجمهورية، أو على الصفحة الرسمية التابعة لمحافظة الشرقية، ونشر عدد منهم روابط لأخبار وصورا مختلفة عن نفق بحيرة «فيليومير» الهولندية، إلا أن الجريدة لم تحذف أو تعدل الخبر الذي نشرته بتاريخ «28/07/2015 23:16»، كما لم تحذف الصفحة الخبر الذي نشرته منذ 9 ساعات.

 في المقابل، أكدت مصادر محلية ببلبيس عدم وجود أية مشاريع لإنشاء كباري أو نفق بترعة الإسماعيلية، مشيرة إلى أن الطريق الوحيد الذي تنفذه القوات المسلحة في المدينة هم مشروع الطريق الدائري الإقليمي.

المصدر البداية

1.4

 

 

 

 

 

 

 

 

شبكة مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى