«الإسكان»: ما نفذ في العاصمة الإدارية كان يستغرق 20 عاما

11 أكتوبر 2017, 8:07 م

قال هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة تنفذ الحي السكني الأول في العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى أعمال المرافق للمرحلة الأولى بالكامل والبالغ مساحتها 40 ألف فدان.

وأضاف «يونس»، في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية يتضمن 25 ألف وحدة سكنية، وجاري تشطيب 17 ألف وحدة منها، على أن يتم تشطيب باقي الوحدات خلال العام المقبل، موضحًا أن أعمال المرافق ستشمل مساحة المرحلة الأولى بالكامل بدلًا مما كان مخططًا بترفيق 10 آلاف فدان فقط، وذلك بعد الإقبال من المستثمرين والراغبين في الحصول على وحدات بالعاصمة الجديدة.

وأشار إلى بلوغ المرحلة الأولى فقط من العاصمة الجديدة 4 أضعاف مدينة الشيخ زايد، التي يتم العمل على تنميتها منذ أكثر من 25 عامًا، ولم ينتهي من تنميتها حتى الآن، متابعًا: «ما نفذه في العاصمة الإدارية الجديدة، والـ25 ألف وحدة مرحلة أولى، كان من الممكن أن يستغرق بنائهم 20 عامًا في وقت سابق».

وأوضح أن وزارة الإسكان، ستبدأ في تنفيذ المباني الخدمية التي ستخدم سكان الحي الأول بالعاصمة الجديدة، مشيرًا إلى توقيع وزير الإسكان، عقدًا مع إحدى الشركة الصينية لتنفيذ مشروع مركز الأعمال، والذي سيتضمن 20 برج سكني، أحدهما سيكون أطول برج في إفريقيا بطول 345 مترًا.

ولفت إلى وجود خبرة كبيرة لدى الشركة الصينية بمجال الإنشاءات، بعد تنفيذها مشروعات عديدة وإنشاء مدن جديدة في أكثر من دولة، موضحًا أنه تم الاشتراط على الشركة بالاستعانة بالشركات المصرية لضمان نقل الخبرة والاستفادة منها.

وأكد أن كل المشروعات التي تم تنفيذها حتى الآن في العاصمة الإدارية الجديدة، هي بأيادي مصرية، وبتنفيذ مشترك بين شركات القطاعين العام والخاص، منوهًا بأن مشروعات وزارة الإسكان فقط وفرت أكثر من 100 ألف فرصة عمل.

وكان افتتح الرئيس السيسي، اليوم، عددًا من المشروعات الجديدة بالعاصمة الإدارية، ووضع حجر الأساس لتدشين العاصمة الجديدة.

الشروق

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale