المعارضة القطرية تستعد لتغيير نظام “تميم”

11 أكتوبر 2017, 7:34 م

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن أن المعارضة القطرية تستعد لتشكيل حكومة في المنفى من أجل الدفع باتجاه تغيير النظام الحاكم في الدوحة.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن عددا من المعارضة القطرية لنظام تميم بن حمد آل ثاني يستعدون لإعلان حكومة معارضة، ربما يوم السبت القادم.

وكانت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين أعلنت عن قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو الماضي بسبب دعم “تنظيم الحمدين” للإرهاب.

وأوضح “ميدل إيست آي” أنه منذ قطع العلاقات بين الرباعي العربي والدوحة، عقدت المعارضة القطرية في العاصمة البريطانية لندن سلسلة من المؤتمرات التي تهدف إلى تغيير النظام في الدوحة وتأسيس ملكية دستورية وإنهاء تمويل قطر للإرهاب.

وكان سلطان بن سحيم آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في المنفى، قد كتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “تعلمت من الأزمة القطرية بأن الهدوء يسبق العاصفة، والأسبوع القادم سيشهد قرارا تاريخيا للأزمة، واحفظوا هالتغريدة”.

كما دشن هاشتاج “حركة 13 أكتوبر في قطر”، وأوضح الموقع البريطاني أن بن سحيم أحد الشخصيات التي تقود المبادرة إلى جانب عبد الله بن علي آل ثاني، المعروف بانتقاداته لنظام تميم.

ويعتبر عبد الله شقيق الشيخ أحمد بن علي آل ثاني الذي حكم قطر حتى عام 1972 عندما أطاح به خليفة جد تميم.

ومن بين الشخصيات الأخرى المشاركة في الحركة فواز العطية المتحدث السابق باسم الحكومة القطرية، والذي اتهم حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق بسجنه وتعذيبه في 2016، ورجل الأعمال خالد الهيل الذي نظم مؤتمرا للمعارضة القطرية في سبتمبر الماضي.

 

صدى البلد

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale