«شاكر»: المحطات الكهربائية الجديد توفر مليار دولار سنويا

11 أكتوبر 2017, 6:22 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع تحديًا كبيرًا لمواعيد استلام المحطات الكهربائية، موضحًا أن الوقود المستخدم في هذه المحطات هو الغاز الطبيعي كما تعمل بتكنولوجيا متقدمة يمكن أن تؤدي لرفع كفاءة المحطة إلى 61% وهو أكبر نوع من كفاءة المحطات في العالم.

وأضاف “شاكر”، خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، “حين يتم تشغيل هذه المحطات بالكامل نستطيع أن نوفر سنويًا حوالي مليار دولار، وهو فرق استهلاك الوقود، بمعنى أنه خلال 6 سنوات، سيغطى مقدار الوفر ثمن المحطات بالكامل”.

وأشار إلى إنشاء المحطات الثلاث في كل من بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن محطة العاصمة الإدارية موجودة على طريق “القاهرة-عين السخنة”، وهى ليست موجهة للعاصمة فقط، ولكنها تستطيع أن تخدم أيضًا جزءًا من المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس.

وتابع: “تم التنسيق مع الوزارات لسرعة إنشاء مشروع محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية، فأنشأت وزارة البترول، محطة لتخفيض الغاز لإمداد الغاز الطبيعي”، مشيرًا إلى تنفيذ خطوط لنقل الغاز الطبيعي، ووصلت تكلفة كل هذا الأمر إلى 5 مليار جنيه.

وبشأن مشروع محطة بني سويف، قال وزير الكهرباء، إن المحطة ستعمل بقدرة 4800 ميجاوات، ومن المقرر أن تبدأ تجارب التشغيل أواخر فبراير 2018.

وفيما يتعلق بمحطة البرلس، أكد أن محطة البرلس ستعمل بقدرة 4800 ميجاوات، ومن المقرر أن تبدأ تجارب التشغيل في أواخر أبريل 2018.

الشروق

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale