الأخبار

زيارتي لأسوان لوضع تصور للندن عن الأمن بمصر

45

 

 

أكد ستيفن بندكت،نائب السفير البريطاني بالقاهرة، أن سفارة بلاده، معنية الآن بتقديم تصوراتها إلى حكومة بريطانيا عن الوضع الأمني داخل مصر فى ظل الأحداث الراهنه، عقب قرار عزل الرئيس المصرى السابق محمد مرسى، وذلك لدراسة وبحث القرار البريطانى المرتبط بنصيحة السائحين البريطانيين بعدم زيارة مصر الآن.

 

وأشار فى هذا الاطار انه شاهد أجواء مختلفة لعدد من المحافظات المصرية والتى تشهد مناخ من الأمن والاستقرار بخلاف القاهرة العاصمة منذ اندلاع موجة التظاهرات الثورية الأخيرة وأعمال العنف المرتبطة بها.

واعرب المسئول البريطانى خلال تصريحات خاصة، أدلى بها للصحفيين فى أسوان أنه سعيد بما رأه داخل محافظة أسوان والتى اعتبرها واحدة من أهم المحافظات السياحية فى مصر، وانه تعرف عن قرب عن طبيعة شعب أسوان وأهالي النوبة من خلال جولاته التى قام بها للمحافظة ولقاءه مع عدد من المسئولين ورجال الكنيسة الذين نقلوا له طبيعة المحافظة والتى تتميز بطيب اهلها واستقراراها الأمني.

وقال إن بريطانيا ترى انه من المهم جداً ان تنخرط جميع الأطراف السياسية في بوتقة واحدة من اجل المشاركة فى العبور إلى مستقبل حقيقى لصالح عملية التحول الديموقراطي.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى