«الكهرباء» تلغي منظومة «الكعب»

12 أكتوبر 2017, 11:01 ص

 

 

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن اتخاذ الشركة لحزمة من الإجراءات الصارمة تجاه منظومة عمل الكشافين والمحصلين، التي تتعلق بالتباطؤ فى تحصيل المتأخرت– التراكمات- لدى المشتركين، وفى المقابل تزايد شكاوى المشتركين من ارتفاع قيمة فواتير الاستهلاك الشهري.

وأكد المصدر لـ«الدستور» أنه تم تشكيل لجان متابعة ورصد لتنفيذ إجراءات بحث التراكمات المالية المتأخرة لدى المشتركين بشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى المحافظات، فضلًا عن رصد لأسباب تزايد شكاوى المشتركين من أرتفاع قيمة الفواتير، مشيرًا إلى أن مهام لجان المتابعة هو التحقق من أن تنفيذ هذه الإجراءات يتم قبل إصدار الفواتير الشهرية وفقًا لتعليمات الإدارت العليا بقطاعات التوزيع.

وأوضح المصدرلـ«الستور»، أنه مهمام عمل اللجان تتعلق بمتابعة أداء فرق عمل المشكلة بكل إدارة تجارية برئاسة مدير الإدارة وعضوية مدير التفتيش ورئيس غرفة الحاسب الألىومسئول بحث التراكمات بالحاسب الألى والأصدار، وتكون مهمتهم مراجعة الفواتير الصادرة بتراكمات وعدم السماح بأصدار فاتورة غير صحيحة.

وأضاف أن من ضمن مهمام عمل اللجان تقسيط الحالات التي يجرى لها تشريح عكسي، نتيجة أخطاء القراءات فى الشهور السابقة، بالإضافة إلى إرسال خطابات مطالبات للمشتركين ممن لديهم تراكمات قبل الإصدار للتفاوض فى كيفية السداد، وفى حالة وجود شكوى المشترك من التراكمات يتم التحقق ومحاسبة كل من لم يقم بدوره قبل وبعد إصدار القراءة.

وأشار إلى أن منظومة عمل لجان المتابعة تتعلق بالتحقق من تنفيذ 7 إجراءات مفادها خفض نسبة التراكمات وشكاوى المشتركين، وتتمثل فى مراجعات قبل الإصدار وطباعة الفواتير، وبحث الاستهلاكات الشاذة بوحدة تحديث القراءات، ومراجعة رئيس وحدة الكشف للتقارير الواردة من وحدة تحديث القراءات، واستحداث برنامج بمراكز الإصدار الألي لمراجعة استهلاكات أكبر من 1000 كيلووات وبنسبة انحراف 30%، وتعديل كمية متوسط الاستهلاك كل 3 أشهر بصفة منتظمة، ومراجعة بعد الإصدار وطباعة الفواتير.

كما تضمنت الإجراءات بحث تقرير الفواتير التي تصدر لكمية استهلاك بـ 100 جنيه، وتتطلب التأكد على من وجود معاينات لها بوحدة تحديث القراءات ومعاينات الحالات التي لا يوجد لها معاينات عن طريق التفتيش، ثم تأتي مرحلة المتابعة والتفتيش، وأخيرًا دور محصل المرور إلى مراجع الفواتير وقراءة العداد عن الشك فى معدل الاستهلاك للتأكد من صحة القراءة، وفى حالة اختلاف القراءة لا يتم تسليم كعب الإيصال للمشترك وتسليمه بالإدارة لإجراء التعديل اللازم.

الدستور

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale