غدًا.. ترامب يلقى كلمة لإعلان استراتيجيته بخصوص إيران

12 أكتوبر 2017, 10:24 م

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سيلقى كلمة غدا الجمعة يوضح فيها استراتيجية الولايات المتحدة تجاه إيران.

وقال كبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية، اليوم، إن الرئيس الأمريكى ليس الوحيد الذى يعتقد أن الاتفاق النووى مع إيران لا يخدم الولايات المتحدة على المديين المتوسط والبعيد.

وكانت ساندرز أكدت أن ترامب توصل إلى قرار يتعلق باستراتيجيته نحو إيران، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكى يريد التأكيد على أن واشنطن لديها سياسة شاملة تجاه طهران.

كان مساعد الرئيس الأمريكى لشؤون الأمن القومى هربرت ماكماستر، قد أعلن أن خطة العمل الشاملة المشتركة حول برنامج إيران النووى مفيدة لطهران فقط.

وقال فى حديث لقناة “إيه بى سى” التليفزيونية: “إنها أسوأ صفقة على الإطلاق وهى تضر بالمجتمع الدولى وتفيد الإيرانيين فقط”، وشدد على أن آليات تنفيذ اتفاق إيران النووى ضعيفة للغاية.

وأكد ماكماستر، ضرورة وأهمية التفتيش والتحقق من نشاطات إيران فى المجال النووى وضرورة إجبار السلطات الإيرانية على تنفيذ الاتفاقية. وأضاف أنه لا يجوز لأى اتفاقية أن توفر الغطاء للنظام الإيرانى وتسمح له بالتطوير السرى للأسلحة النووية.

 

مبتدا

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale