مصريون غاضبون بسبب ما وجدوه في مربع البحث على فيسبوك

12 أكتوبر 2017, 8:39 م

وسط حالة واسعة من الاستنكار، تداول مستخدمو فيسبوك في مصر مجموعة كبيرة من اللقطات من داخل مربع البحث على تطبيق فيسبوك، لميزة عنوانها Today’s Popular Searches والتي تحمل عددا كبيرا من الكلمات الخادشة للحياء وتتنافى مع الآداب العامة وسط حالة من الغضب والاستغراب.

فإذا دخلت إلى تطبيق فيسبوك، وضغطت على مربع البحث وقمت بالسحب لأعلى كي تتصفح ما قمت بالبحث عنها مسبقا، ستجد نفسك في مساحة تحمل الاسم السابق ذكره وهو يعني “أشهر ما تم البحث عليه اليوم” من جانب المستخدمين في بلدك والشبكة التي تتبعها على فيسبوك.

كانت هذه المساحة مخصصة لأكثر الموضوعات رواجا Trending Topics خلال العام الماضي، ولكن فيسبوك أوقف تلك الميزة، لإنها تسببت في مشاكل كثيرة، حيث أن تلك الموضوعات كان يتم اختياراها من جانب خوارزميات آلية دون تدخل بشري وفقا لأكثر المقالات والموضوعات التي يتم مشاركتها على الشبكة، وقد تسبب ذلك في الترويج لشائعات عديدة مضللة للمستخدمين، كما أنه تم اتهام فيسبوك بأنه يقوم بحظر ظهور بعض الأحداث الكبرى العالمية في هذه المساحة.

ومن المفترض أن تقدم الميزة الجديدة للمستخدمين التعرف على كل ما يبحث عنه المستخدمون الآخرون في نفس النطاق الجغرافي ليتابعوا الجديد هناك، وهي أقرب إلى خدمة جوجل Google Trends.

facebook (1)

مصراوى

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale