إسرائيل تعترف بمقتل جنودها رسميًا في غزة

13 أكتوبر 2017, 1:32 م

في أول رد فعل إسرائيلي، عقب التوقيع على اتفاقية المصالحة الفلسطينية بين حركتي “فتح” و”حماس”، اعترف رئيس الوزراء، بنيامين نيتانياهو، بأن الجنديين الإسرائيليين الموجودين بحوزة حركة “حماس” متوفيان.

وقال “نيتانياهو”، في بيان له تعليقًا على قرار المصالحة، إن إسرائيل ستطالب بالإفراح الفوري عن قتلى الجيش، وهما أورون شاؤول وهدار غولدين، غير أنه قال، في هذا البيان، إن كلا من الإسرائيليين أفيرا منجيستو وهشام السيد، وهو من أبناء عرب 48، على قيد الحياة ومحتجزان لدى “حماس”، وتطالب اسرائيل باطلاق سراحهما.

ورغم محاولة البعض في إسرائيل الزعم بأن الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدين على قيد الحياة، والمناداة بعدم الحكم على مصيرهما بالموت ، فإن البيان الرسمي الصادر من “نيتانياهو”، ومن قبله إعلان الحاخامية العسكرية الدينية لإسرائيل اعتبار شاؤول أو غولدين قتلى حسم مصيرهما الآن، وباتت إسرئيل تطالب باسترداد جثمانيهما، وهو ما يمثل الآن أهمية كبيرة لإسرائيل الآن.

 

الاهرام

التعليقات


yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale yeezy boost 350 for sale yeezy sply 350 yeezy 350 for sale